الرئيس كلمة السر في سعادة البسطاء.. الغارمات على الأسفلت (صور)

الجمعة، 22 مارس 2019 02:00 ص
الرئيس كلمة السر في سعادة البسطاء.. الغارمات على الأسفلت (صور)

«الرئيس الإنسان.. ربنا يكرمك يا ريس.. ربنا معاك يا سيسي».. كلمات خرجت من فم الغارمات المفرج عنهن ضمن مبادرة «سجون بلا غارمين وغارمات» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفك كرب السجناء ولم شمل الأسر المصرية. وتحدثت السيدات المفرج عنهن عن فرحتهن بالخروج من السجن والاحتفال مع أطفالهن والأقارب بمناسبة عيد الأم.

احتفالية السجون بعيد الام (3)

«رئيس بدرجة إنسان».. هكذا وصفت «فاطمة.م»، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قرار الإفراج عنها، قائلة: «اقترضت مبلغا زهيدا من جاري من أجل شراء بعض الأجهزة الكهربائية بالمنزل، وعندما حل موعد السداد عجزت عن السداد، ووجدت مصير السجن، حيث صدر ضدي حكم بالسجن لمدة 5 سنوات».

وقالت: «لم أتخيل العيش 5 سنوات خلف القضبان بعيداً عن أولادي ـ المفرج عنها تكمل حديثها ـ حتى جاء الفرج بعد عدة أشهر، وأبلغوني أنه تم سداد ديوني بالكامل من صندوق "تحيا مصر" وتم التصالح مع الدائن وأصبحت جاهزة للخروج من السجن ولقاء أولادي».

احتفالية السجون بعيد الام (8)

وأضافت المفرج عنها بدموع الفرحة: «لا توجد كلمات تكفي ما فعله الرئيس، فقد أعدنا للحياة مرة أخرى، فهو شخص مشغول دوماً بالبسطاء ومصيرهم، أدخل الفرحة لقلبي، وأعادني لأطفالي مرة أخرى، فسيظل هذا الجميل في عنقي حتى القى المولى عز وجل».

«ست الحبايب يا حبيبة».. أغنية سامعاها اليوم في منزلي، بعد الإفراج عني وخروجي من السجن، كانت هذه الكلمات للمفرج عنها «سحر.م»، مضيفة، سأعود لأمارس حياتي بشكل طبيعي مع أطفالي.

احتفالية السجون بعيد الام (13)

«الرئيس كلمة السر في سعادة البسطاء»، هكذا تحدثت المفرج عنها عن الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب مبادرة الإفراج عن الغارمات، مضيفة: «سأضع صورة الرئيس في كل مكان بالمنزل، فقد صدر ضدي 3 سنوات بسبب ديون 60 ألف جنيه، إلا أنني قضيت منها 8 أشهر فقط وخرجت، وذلك بعد سداد ديوني كاملة من صندوق تحيا مصر».

وتحدثت السيدة البسيطة بلهجتها الريفية، قائلة: «أين المنظمات المشبوهة التي تحاول باستمرار تشويه بلدنا..أحب أقولهم بلدنا زي الفل..بتساعد البسطاء وتخرجهم من السجن»، مضيفة: «كنا نلقي هنا كل احترام ورعاية من الجميع حتى صدر قرار بخروجنا، فيما وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بخروجنا».

وكان اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون أعلن الإفراج عن 70 من الغارمات ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، «سجون بلا غارمين وغارمات».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق