منير سليمان: قرار السيسي بـ«سحب الاستشكال على علاوات المعاش» أعاد الحق لـ«أصحاب المعاشات»

الخميس، 21 مارس 2019 07:01 م
منير سليمان: قرار السيسي بـ«سحب الاستشكال على علاوات المعاش» أعاد الحق لـ«أصحاب المعاشات»
الرئيس عبد الفتاح السيسى
نرمين ميشيل

شكر منير سليمان رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخصوص قرار «سحب الاستشكال على حكم علاوات المعاش»، لافتا إلى أن قرار الرئيس أعاد الطمأنينة إلى قلوب أصحاب المعاشات، قائلا: «أنا بشكر الرئيس نيابة عن كل أصحاب المعاشات».
 
وأضاف «سليمان»، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انتصر لأصحاب المعاشات، وتفاعل مع حكم محكمة القضاء الإداري والقاضي منطوقة بإضافة (80%) من قيمة آخر (5) علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، مشيرا إلى أنها أعاد الحق إلى أصحاب المعاشات.
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع (الخميس) مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسيدة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، بحضور السيد أحمد كوجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة.
 
وتضمن الاجتماع عدة محاور، من بينها «سحب الاستشكال على حكم علاوات المعاش»، حيث أكد السفير بشام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيد الرئيس وجه الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة (21 فبراير 2019) بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم المشار إليه.
 
وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس وجه أيضا بقيام وزارة المالية برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات وعلى أن يبدأ تنفيذ التسوية اعتباراً من موازنة العام المالي الجديد (2019/2020).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق