صحيح بينزل الكرش ولكن.. تعرف على أضرار شرب الماء الساخن

السبت، 23 مارس 2019 10:00 ص
صحيح بينزل الكرش ولكن.. تعرف على أضرار شرب الماء الساخن
الماء الساخن

 
لكل شيء فوائد وأضرار، مخطأ من يقول لك أن الماء الساخن جميعه فوائد ولا أضرار له، فرغم أنه يدعم صحة الجلد والعضلات والمفاصل، ويساعد الماء خلايا الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ومحاربة الالتهابات، إلا أن له تأثيرات على الصحة الدماغية.
 
وفقًا للموقع الطبى الأمريكى MedicalNewsToday، فإنه على الرغم من قلة البحوث العلمية حول فوائد شرب الماء الساخن، إلا أن المدافعين عن الصحة البديلة يجادلون بأن الماء الساخن هو وسيلة سهلة لتحسين الصحة، لكن له أضرار. 
 
 
أضرار الماء الساخن
 
- حرق اللسان أو الحلق
يجب على الشخص تجنب استهلاك المياه القريبة من درجة حرارة الغليان، ويجب عليه دائمًا اختبار رشفة صغيرة قبل تناوله.
 
- خلل فى تركيز الماء فى الجسم
 
- يمكن أن يسبب تورما فى خلايا الدماغ
 
- يأثر على بطانة الأعضاء الداخلية فى الجسم مثل المرىء والمعدة
 
فوائد الماء الساخن
 
في حين أن مياه الشرب بأي درجة حرارة يمكن أن تدعم الصحة العامة، يُعتقد أن شرب الماء الساخن يوفر مجموعة من الفوائد الصحية الإضافية، وتشمل:
 
صحة الهضم
 
عندما لا يشرب الشخص ما يكفي من الماء، تمتص الأمعاء الدقيقة معظم المياه المستهلكة من خلال الطعام والشراب، وهذا يسبب الجفاف ويمكن أن يزيد من صعوبة حركة الأمعاء.
 
والجفاف المزمن يمكن أن يسبب الإمساك المزمن، ويمكن أن يجعل هذا الإمساك حركات الأمعاء مؤلمة وقد يسبب مشاكل أخرى ، بما في ذلك البواسير والانتفاخ.
 
إزالة السموم الجسم
 
عندما يكون الماء ساخنًا بدرجة كافية لرفع درجة حرارة جسم الشخص ، يمكن أن يسبب التعرق، والتعرق يطرد السموم ويمكن أن يساعد في تنظيف المسام.
 
تحسين الدورة الدموية
 
الماء الساخن هو موسع للأوعية، مما يعني أنه يحسن الدورة الدموية، وهذا يمكن أن يساعد العضلات على الاسترخاء وتخفيف الألم.
 
فقدان الوزن
 
شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد الشخص على إنقاص الوزن، حيث انها تزيد من الشعور بالامتلاء، ويساعد الماء أيضًا الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ، ويطرد النفايات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق