«بي بي سي» تسقط في الوحل مجددا.. القناة البريطانية تنتج تقارير لضرب مصر وتفتح شاشاتها لقيادات الإخوان

الجمعة، 22 مارس 2019 06:40 م
«بي بي سي» تسقط في الوحل مجددا.. القناة البريطانية تنتج تقارير لضرب مصر وتفتح شاشاتها لقيادات الإخوان
طلال رسلان

كثيرا ما لصقت اتهمات تجييش الجمهور في تقارير بي بي سي البريطانية وموقعها الإلكتروني، هذا النوع الذي يهدف إلى توجيه القارئ إلى جهة معينة، لكن كان ذلك على طريقة "السم في العسل"، أو بطريقة متوارية، لكي لا توصم بعدم المهنية.

لكن اليوم سقط اللثام عن القناة التي طالما تشدقت بالمهنية، بعدما ركنت بما لا يدع مجالا للشك إلى تقارير تغازل بها جماعة الإخوان لضرب الاستقرار في الداخل المصري.

مؤخرا نشر الموقع الإلكتروني للقناة البريطانية تقريرا يدعم حملات أطلقها في الأساس الإخواني معتز مطر ومن خلفه قيادات الإخوان الهاربين في اسطنبول تستهدف إيجاد الفتنة وتفكيك ترابط المجتمع المصري.

ورغم أن هذه الحملات لم تعدُ كونها كلاما يملأ ساعات الهواء التي اشترتها الجماعة عن طريق مصدر دخلها الرئيسي في قصري الدوحة واسطنبول، وهاشتاجات هنا وهناك ودعوات فطن إليها المصرييون من الوهلة الأولى، إلا أن قناة بي بي سي لم تفوت الفرصة لإظهار تحالفها مع الجماعة بتقارير تشارك في تلك الحملات.

القناة البريطانية لم تكتف بإنتاج تقارير بل أفردت ساعات من الهواء مدفوعة الأجر مسبقا لقيادات من جماعة الإخوان المصنفة إرهابية، بعدما استضافت ياسر العمدة، الذي وجد ضالته في قناة تخاطب الخارج ليفتح النار على مصر مشوها الإنجازات والحراك الاقتصادي المصري الذي شهدت له الأرقام قبل المنظمات والمؤسسات الاقتصادية الدولية على رأسها صندوق النقد الدولي.

لم تمر سوى دقائق على نشر تقرير لبي بي سي تدعم به الجماعة وتشوه فيه الحقائق بكلمات ادعتها على غير الحقيقة من قبيل "انتفاضة في مصر"، حتى انهال مصريون بالتعليقات يكشفون فيها ضياع المهنية والأهداف الخبيثة من وراء تلك التقارير.

يقول أحد المعلقين ويدعى أحمد أبو النور "بي بي سي والله أصبحت مكان غير نزيه بالمرة ويضرب تقارير من قبيل تنفيذ أجندات معينة، والكل يعرف أنها لصالح خدمة جماعة الإخوان".

WhatsApp Image 2019-03-22 at 6.09.58 PM (3)

وقال حساب آخر باسم د. أسماء رفعت "انتفاضة إيه اللي بتتكلم عليها بي بي سي. انتوا مفكرين الشعب مغفل، الناس بتصلي في الشوارع، وبيشتروا من السوق، وبيسعوا لأكل عيش ولادهم، وناس بتشرب عصير قصب، أجبلوكوا كوباية، ولا فيه انتفاضة غير في أحلام قناة الإخوان البريطانية".

فيما انهال آخرون بتعليقات تدعم الرئيس السيسي بهاشتاجات تحيا مصر، ومعك سيادة الرئيس ضد الخونة، وأخرى تدعم الاستقرار وتبارك جهود الدولة وخطواتها لإصلاحات الاقتصاد والتنمية والخدمات.

أحد التعليقات البارزة والذي نال تفاعل وإعجاب المعلقين قال صاحبه ويدعى عصام السبعي "نعم يوجد انتفاضة بالفعل، لكن هي انتفاضة فعلها السيسي مؤخرا بزيادة المعاشات للغلابة، انتوا ما بتعرفوش تقروا ولا إيه، الغلابة على رأس أولويات الدولة، والرئيس قالها كتير، فعلا فيه انتفاضة في حب الراجل دا يا جماعة".

WhatsApp Image 2019-03-22 at 6.09.57 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-22 at 6.09.58 PM (2)
 
WhatsApp Image 2019-03-22 at 6.09.58 PM (4)
WhatsApp Image 2019-03-22 at 6.09.58 PM

  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق