الكهرباء: العدادات الذكية خلال 10 سنوات.. وندرس كيفية الاستفادة من مطابع الفواتير

السبت، 23 مارس 2019 11:00 م
الكهرباء: العدادات الذكية خلال 10 سنوات.. وندرس كيفية الاستفادة من مطابع الفواتير
الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة

10 سنوات فقط وسننتهي من إصدار الفواتير الشهرية وسيتم التعامل  بالعدادات مسبوقة الدفع ... هذا ما أكد عليه الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والذي أشار إلي أنه وفق لخطة وزارة الكهرباء ستتحول جميع العدادات التقليدية إلى مسبوقة الدفع التى لا تعتمد على فاتورة كهرباء شهرية لتحصيل قيمة الاستهلاك الشهري

وكشف " حمزة عن أن جميع شركات توزيع الكهرباء لديها مطابع لطباعة فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية داخل المقرات الرئيسية للشركات فيما عدا شركتى الإسكندرية ومصر العليا لتوزيع الكهرباء، كاشفا أن هاتين الشركتين يقومان بطباعة فواتير الاستهلاك داخل مطابع جريدة الأهرام.

 
 
 
وأضاف في تصريحات صحفية أن الشركة القابضة لكهرباء مصر أننا ندرس الأن كيفية الاستفادة من هذه المطابع بعد أن يتم تحويل الدفع الي العداد الذيكي مسبوق الدفع ، ومن المقرر ان ننتهي من وضع الخطة خلال 10 سنوات علي أكثر تقدير.

وأشار إلى أن هناك قواعد و ضوابط دقيقة وشديدة للغاية داخل شركات توزيع الكهرباء لتنظيم عملية طباعة فواتير الاستهلاك وضمان سرية بيانات المشتركين، مشيراً إلى أنه من الصعب التلاعب أو تزوير فاتورة استهلاك الكهرباء لوجود ضمانات كثيرة على الفاتورة.

وأوضح " حمزة " أن فاتورة الكهرباء الشهرية تحمل ختم رئيس شركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك علاوة علي العلامة المائية والباركود الذي يصعب تزويره،  حيث تقوم شركات توزيع الكهرباء بطباعة ما يقرب من 30 مليون فاتورة شهرياً على مستوى الجمهورية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق