مرصد الإسلاموفوبيا يرد على رئيس حزب يميني متطرف بالدنمارك أحرق نسخة من القرآن

السبت، 23 مارس 2019 02:33 م
مرصد الإسلاموفوبيا يرد على رئيس حزب يميني متطرف بالدنمارك أحرق نسخة من القرآن
دار الافتاء المصرية
كتبت منال القاضي

استنكر مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الافتاء المصرية ، بشدة قيام رئيس حزب "تشديد الاتجاه" الدنماركي (يميني متطرف)، راسموس بالودان، بحرق نسخ من القرآن الكريم، بذريعة الاحتجاج على أداء صلاة الجمعة، أمام مبنى البرلمان الدنماركي.

كان رئيس حزب "تشديد الاتجاه" الدنماركي (يميني متطرف)، راسموس بالودان، قد أقدم على حرق نسخ من القرآن الكريم، بذريعة الاحتجاج على أداء صلاة الجمعة، أمام مبنى البرلمان الدنماركي، حيث أدى عدد من المسلمين صلاة الجمعة أمام مبنى البرلمان الدنماركي للتعبير عن تنديدهم بمجزرة المسجدين في نيوزيلندا، وذلك بعد أن حصلوا على التصاريح القانونية اللازمة، إلا أن المجموعة اليمينية المتطرفة حاولت عرقلة الصلاة من خلال إحداث ضجيج بواسطة أبواق هوائية، كما قام رئيس حزب تشديد الاتجاه، المعادي للمسلمين والمهاجرين، بحرق نسخ من القرآن الكريم .

وأكد مرصد الإسلاموفوبيا فى بيانه الذى أصدره اليوم السبت، أن هذه التصرفات والأفعال العدائية تعبر عن تطرف وعنصرية بغيضة تجاه الإسلام والمسلمين وتجاهل متعمد لحقيقة أن المواطنين الدنماركيين المسلمين جزء لا يتجزأ من المجتمع الدنماركى، وأن لهم كافة الحقوق والواجبات التي يتمتع بها أقرانهم من المواطنين الدنماركيين.

وأشار مرصد الإسلاموفوبيا إلى أن هذه التصرفات البغيضة والخسيسة هدفها إثارة الرعب والفزع لدى أوساط المجتمع الدنماركى من الإسلام والمسلمين، واختلاق عدو يهدد أمن المجتمع وسلامته، وذلك بهدف التأثير على إرادة المواطنين ودفعهم مستقبلا إلى التصويت للتيارات اليمينية المتشددة والمعادية للأجانب بشكل عام، وللمسلمين على وجه الخصوص.

 وشدد مرصد الإسلاموفوبيا على أن اصرار هذا النائب وأمثاله على إهانة الأديان وازدرائها يضع المؤسسات الحامية للقيم الغربية على المحك، إذ كيف تسمح بمرور مثل هذه الأفعال والتصريحات المستهجنة دون أدنى تعليق؟

وأكد مرصد الإسلاموفوبيا أن هذه التصرفات المقيتة والبغيضة والخطاب العنصري ضد الإسلام والمسلمين من شأنه إثارة مشاعر الكراهية والعنف ضد المسلمين في المجتمع الدنماركى والتحريض ضدهم وتشجيع الأفراد على ممارسة التمييز السلبي ضدهم، وترسيخ الفكرة المشوهة التي يروج لها أصحاب الفكر اليمينى المتطرف.

ودعا مرصد الإسلاموفوبيا جموع المسلمين فى الدنمارك إلى لعب الأدوار الإيجابية والفعالة في المجتمع الدنماركى وتقديم النموذج والمثل في الولاء للوطن والدفاع عن مصالحه، وعدم الالتفات إلى تلك التصرفات والتصريحات المسيئة وغيرها والتي تحاول اختلاق الصراعات وبث الفزع من الإسلام والمسلمين في أوساط المجتمع الدنماركى على وجه الخصوص والمجتمع الغربى على وجه العموم .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق