«الإيحاءات الجنسية» وراء منع «الأعلى للأعلام» إذاعة أحد البرامج التليفزيونية

الإثنين، 25 مارس 2019 03:00 ص
«الإيحاءات الجنسية» وراء منع «الأعلى للأعلام» إذاعة أحد البرامج التليفزيونية
مكرم محمد أحمد - رئيس المجلس الأعلى للإعلام

 
أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، عدد من القرارات فى اطار سعيه لضبط المشهد الإعلامى ، وكان من بين القرارات منع برنامج "قطعوا الرجالة" المعروض على قناتي النهار والقاهرة والناس الفضائيتين لحين مراجعة الاسم والمحتوى.
 
صدر القرار بناء على التحقيقات التي أجرتها لجنتي الرصد والشكاوى ،  بشأن ما تضمنته الحلقات الأخيرة من البرنامج من تهديد واضح للثقافة الاجتماعية والدينية الراسخة في المجتمع المصرى بشأن تكوين الأسرة، وتبين من التحقيقات أن محتوى البرنامج المذكور في السياق العام يأتي حريصا على بث مفاهيم منافية للقيم المجتمعية، كما تضمنت الحلقات ألفاظا وعبارات لا تليق وتخدش الحياء العام وتحتوي على تمييز ضد الرجال وتحريض دائم ضدهم وحط من شأنهم وتعميم حالات فردية باعتبارها ظاهرة عامة.
 
ونص القرار على منع البث لحين إجراء القائمين على القناتين ،  بتغييرات في شكل ومضمون البرنامج بما يحترم المفاهيم الأسرية ويراعي الأكواد والمعايير المهنية.
 
كما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منع بث برنامج "الزمالك اليوم" المعروض على قناة المحور الفضائية لمدة شهر مع إنذارها بعدم عرض أى مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث وذلك وفقا لنص المادة 6 من لائحة الجزاءات والتدابير المشار إليها.
 
وجاء فى قرار المجلس، الزام قناة المحور الفضائية بأداء مبلغ مالى قيمته خمسون ألف جنيه مصري أو ما يعادله بالعملة الأجنبية، ومنح القناة المشار إليها مهلة لمدة أسبوعين لتقنين أوضاع البرامج المؤجرة وبرامج الإنتاج المشترك والبرامج المهداة التى تبثها دون تتصريح من المجلس وذلك وفقا لنص المادة 12 من لائحة الجزاءات والتدابير المشار إليها.
 
كماعقدت لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلي لتنظيم الاعلام ، اجتماعها الأحد، لمناقشة  المخالفات الجديدة المنسوبة لقناة BBC ، بناءا علي الشكاوي التي تلقاها المجلس وتتهم القناة ببث فيديوهات مفبركة وأكاذيب نقلتها من شبكة التواصل الاجتماعي ، شارك فى الاجتماع ، محمد العمري وكيل المجلس ومجدي لاشين ، وصالح الصالحي وجمال شوقي أعضاء المجلس .
 
وكان جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أكد  أن اللجنة ستعقد اجتماعا لها الأسبوع القادم لمناقشة الشكوى المقدمة ضد قناة BBC البريطانية لقيامها بتوجيه إهانات للشعب المصرى بأكمله بألفاظ وعبارات لا تليق.
 
وأضاف شوقى ، فى تصريحات له، أن لجنة الشكاوى تلقت شكوى بالإهانات التى وجهتها BBC الى الشعب المصرى وأن اللجنة عقدت 3 اجتماعات ناقشت خلالها الحلقة المذكورة كما قرأت تفريغا تضمن النص الحرفى للحلقة وأنها حددت الإهانات، مشيرا إلى أنه تبين أنها حوت ألفاظا وعبارات واضحة وصريحة لا تقبل التأويل وأنها تمثل اهانات مباشرة لجموع الشعب المصرى، إهانات مسيئة ومشينة وتعتبر سقطة تاريخية لوسيلة إعلامية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق