مثلث ماسبيرو ينبض بالحياة.. مراحل التطور خطوة بخطوة (صور)

الثلاثاء، 26 مارس 2019 11:00 ص
مثلث ماسبيرو ينبض بالحياة.. مراحل التطور خطوة بخطوة (صور)
مثلث ماسبيرو

بدأ مشروع تطوير منطقة مثلث ما سبيرو الواقعة بحي بولاق أبو العلا بمقلب محافظة القاهرة، يخرج إلي النور، بعدما اتخذت الشركات الثلاثة المنفذة للجزء السكنى الخاص بالسكان الراغبين فى العودة للمشروع بعد التطوير، خطواتها الأولي في المشروع، والمُتمثلة في إنشاء الخوازيق بعد حفر الأساسات، بعدما أنشأت إحدي هذه الشركات محطات لإنتاج الخرسانة لبدء مرحلة التشييد، حيث انتهت إحدي هذه الشركات من حفر الأثاث بعمق من 2 متر لـ2.5 متر، كما تم عمل جسات للتربة بعد ظهور مياه جوفية فى بعض الأماكن.
 
ويعد مشروع تطوير مثلث ماسبيرو من أهم المشروعات التى تعمل الدولة على الانتهاء منه وتسليمه خلال 3 سنوات، باعتباره واجهة العاصمة، التى ستتحول من عشوائية إلى حضارية، خاصة بعد نقل سكانة بالكامل وتعويضهم التعويض المناسب.
 
وكانت «صوت الأمة»، أجرت جولة بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، لرصد آخر ما تم فى المشروع، خاصة بعد استلام 3 من أكبر شركات المقاولات جزء من أرض المشروع، لبناء أبراج سكنية تشمل الوحدات السكنية الخاصة بالمواطنين الراغبين فى البقاء من أهالى منطقة المثلث.
 
وتنتشر بأرض الموقع معدات وماكينات إنشاء الخوازيق، بعد انتهاء مراحل الحفر والتسوية، كما انتهت الشركات من إنشاء 3 محطات خرسانية لإنتاج الخرسانة المستخدمة فى البناء.
 
من جانبه أكد المهندس سامح هلال مدير موقع العمل لإحدى الشركات المشاركة فى المشروع، أن شركته مسئولة عن تنفيذ برجين "16 طابقا بمساحة 750 مترا، وبرج آخر 26 طابقا بمساحة 3500 متر" مشيرا إلى أن مساحة البرج الـ26 طابقا ستكون من الأعلى على 1000 متر ومن البدروم حتى الرابع على 3500 متر وسيكون سكنى متميز، والـ4 طوابق الأولى منه ستكون مابين تجارى وإدارى وجراج، مشيرا إلى أنه تم إنشاء مظلة لتخزين المعدات ومستلزمات الشركة، كما انتهت شركته من إنشاء محطة لإنتاج الخرسانة، وجار البدء فى دق الخوازيق، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم إنشاء 160 خازوقا للبرجين.
 
وبدوه أكد المهندس شريف إبراهيم، المدير التنفيذى لشركة أخرى مشاركة فى تنفيذ المشروع، أن شركته مسئولة عن تنفيذ برج سكنى مكون من 20 طابقا على مسطح 2600 متر، بالإضافة إلى إنشاء بدروم به والبرج سيكون على شكل قوس يطل على شارع 26 يوليو، مشيرا إلى أن مرحلة دق الخوازيق وصلت لـ12 % من التنفيذ.
 
وأضاف إبراهيم، أن المشروع وفر عددا كبيرا من فرص العمل وفى تزايد، مشيرا إلى أن شركته بدأت مبكرا فى تنفيذ المشروع ما جعلها تنفذ جزءا كبيرا من العمل.
 
وفى السياق قال المهندس سامر مختار، مدير العمل بإحدى الشركات المنفذة للمشروع، إنه مازالت محطة انتاج الخرسانة تحت الإنشاء، وان الشركة تعتمد على الخرسانة من محطاتها الأخرى بمواقع مختلفة، والعمل حالية فى مرحلة إنشاء الخوازيق، مشيرا إلى أن شركته ستنفذ برجا سكنىيا مكونا من 20 طابقا على مسطح 2700 متر تقريبا، سيطل على شارع 26 يوليو، مشيرا إلى أن البرج السكنى سيكون مجاورا للبرج الثانى الذى تنفذه شركة أخرى وبنفس الشكل تقريبا، ولكن بدون بدروم.
 
والتقت «صوت الأمة»، عددا من عمال الموقع الذين عبروا عن سعادتهم بالعمل فى مشروع ضخم كهذا، وأن العمل يسير على ورديتان "صباحية ومسائية" لسرعة التنفيذ، والتسليم فى الموعد.
 
وقال المهندس محمد حسين، مدير الوردية الصباحية بأحد الشركات المنفذة، أنه يشرف على الوردية التى يعمل بها ما يقرب من 100 عامل بالإضافة للمهندسين، ويتم الأن مرحلة دق الخوازيق، حيث انتهت الشركة من وضع ما يقرب من 100 خازوق.
 
ومن المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية والتى تضم أكثر من 900 وحدة سكني،. ويتضمن مخطط إنشاء مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهى وسياحى، وأطوال الأبراج سيصل لـ30 دورا، وسيتم تنفيذه بحيث يكون عبارة عن صورة مصغرة من دبى، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية فى المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.
 
وطبقا للمخطط يحيط مثلث ماسبيرو محورين رئيسين من شارع الجلاء للكورنيش، كما يتضمن المخطط مسارين ترفيهى وسياحى، بالإضافة إلى مسار تجارى سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاة الرئيسى لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.
 
مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (1)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (2)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (3)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (4)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (5)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (6)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (7)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (8)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (9)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (10)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (11)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (12)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (13)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (14)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (15)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (16)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (17)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (18)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (19)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (20)

 

مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  (21)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق