المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قبلة الاستثمار القادمة في مصر

الإثنين، 25 مارس 2019 10:00 م
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قبلة الاستثمار القادمة في مصر
قناة السويس- أرشيفية
مصطفى النجار

 
قال طارق متولي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن زيارة اللجنة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس كشفت عن حجم الإنجاز الكبير الذي استطاع الفريق مهاب مميش عمله في هذه الفترة الزمنية المحدودة بعد قيامه بحل جميع مشكلات المستثمرين في هذه المناطق الواعدة.
 
وأكد متولي في تصريح لـ «صوت الأمة»، علي أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ستصبح قبلة المستثمرين الصناعيين والتجاريين في مصر لما تتمتع به من امتيازات ورعاية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أنها ستؤدي لتعمير سيناء ما يضيف بُعدًا استراتيجيًا جديدًا لقناة السويس ويزيد من حركة التجارة داخل مصر ومع دول العالم خاصة دول الجوار.
 
وأوضح أن القائمين على هذه المشروعات الإنتاجية والخدمية سعداء بما يتلقوه من رعاية سياسية تذلل لهم المشكلات التي قد تعترض طريقهم أثناء تنفيذ المشروعات.
 
وكان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، استقبل السبت الماضي أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر ووكيل اللجنة المهندس محمد مصطفى السلاب وأعضاء اللجنة بمقر الهيئة الاقتصادية بالعين السخنة.

WhatsApp Image 2019-03-23 at 10.59.05 AM

وجاء اللقاء خلال جولتهم لليوم الثالث لتفقد مشروعات المنطقة الاقتصادية، والتي بدأت بزيارة شرق بورسعيد الجديدة بالقطاع الشمالي للمنطقة، ثم زيارتهم للإسماعيلية وعمل جولة بحرية بقناة السويس.

WhatsApp Image 2019-03-23 at 10.58.46 AM

وعقد بعد اللقاء مؤتمر صحفى، ألقى خلاله الفريق مهاب مميش كلمته الافتتاحية به، والتى توجه خلالها بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  على الدعم والمساندة والمتابعة المستمرة لأعمال المنطقة، بما ينعكس على ثقة المستثمرين في هذا المشروع العملاق.

WhatsApp Image 2019-03-23 at 10.59.06 AM

وأكد مميش على أن المنطقة الاقتصادية واحدة ضمن أهم المناطق الاقتصادية العالمية، ولذا يتم الاهتمام بتنفيذ وتطوير البنية التحتية وإنشاء محطات الكهرباء وتحلية المياه وتوصيل المرافق لجميع مواقع مشروعات المنطقة.

WhatsApp Image 2019-03-23 at 10.58.47 AM
 
وقال الفريق مهاب مميش، إن القطاع الشمالي للمنطقة يشهد الانتهاء من مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر بطاقة إجمالية 150 ألف متر مكعب/يوم، خلال العام الجاري، بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مع العمل على زيادة الطاقة الإنتاجية منها إلى 250 ألف مترمكعب/يوم، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى منها.

وأضاف مميش، أن المرحلة الأولى ستنتهى من مخطط الطرق في القطاع الشمالي بشرق بورسعيد الجديدة بطول 60 كيلومتر، ومرحلة ثانية تبلغ 40 كيلو متر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق