تعرف على خطة وزارة الكهرباء لإلغاء ممارسة العداد واستبداله

الإثنين، 25 مارس 2019 08:00 م
تعرف على خطة وزارة الكهرباء لإلغاء ممارسة العداد واستبداله
محمد شاكر
مصطفى النجار

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، على أنه سعى الوزارة للقضاء على نظام الممارسات نهائياً، وصولاً لتفعيل الضبطية القضائية.
 
وأشار إلى أنه سيتقدم بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء، لإعادة تركيب "العدادات الكودية" للعقارات المخالفة أو العشوائية، خلال على أقصي تقدير، موضحًا أن ذلك بالنسبة للعقارات المبنية قبل التصوير الجوى الذي قامت به القوات المسلحة فى شهر يونيو 2017.
 
وخلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب اليوم، برئاسة طلعت السويدي، لمناقشة خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتعزيز التعاون فى مجال الربط الكهربائي، أضاف الوزير أن المقترح يأتي للتيسير على المواطنين، وتحصيل حق الدولة من استهلاك التيار للعقارات المخالفة والعشوائية، متابعًا: لكن هناك عقارات يشوبها عيب هندسي، لن نستطيع التركيب خاصة أن العقار ذاته يمثل خطورة علي حياته.
 
وفي سياق آخر، أعلن الدكتور شاكر، أن مصر تستهدف زيادة حجم التبادل الكهربائي مع الأردن، عبر شبكات الربط من 450 ميجاوات إلى 2000 ميجاوات، كما أن هناك خطط للربط مع لبنان، التي تشهد ارتفاعا كبيرا في أسعار الكهرباء.
 
وأشار إلى أن مصر تنتظر عودة الأوضاع إلى طبيعتها في سوريا لربطها بشبكة الكهرباء، لافتا إلى أن العراق أبدى إعجابه بالتجربة المصرية في حل أزمة الكهرباء، وطالبوا بالاستفادة من خبراتنا في التغلب على أزمة الكهرباء في بلادهم.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق