قيادي كردي يفضح الديكتاتور: «قسد» صمام أمان في مواجهة طموحات أردوغان

الثلاثاء، 26 مارس 2019 06:00 ص
قيادي كردي يفضح الديكتاتور: «قسد» صمام أمان في مواجهة طموحات أردوغان
سيهانوك ديبو عضو المجلس الرئاسي في قسد

«على دمشق ومختلف العواصم العربية النظر إليهم كصمام أمان وخط مواجهة في وجه الطموحات العدوانية التركية».. هذا ما أكده قيادي في مجلس سوريا الديمقراطية 

 «سيهانوك ديبو» عضو المجلس الرئاسي في مجلس سوريا الديمقراطية طالب دمشق بفتح الباب المغلق الذي تعتمده حيال عملية حوار بنّاء وتفاوض جوهري مع قسد  وذلك فى تصريحاته لصحيفة «الحياة» اللندنية.
 
 
 وأضاف:«الأسلم لكلينا أن يبدأ الحوار للقطع على تحديات تهدد السيادة السورية من قبل أغلب المتدخلين في سوريا، وفي شكل خاص من قبل نظام الاحتلال التركي».

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية مطلع الأسبوع النصر النهائي على تنظيم داعش في سوريا وأكد القيادي الكردي أنه «يجب على دمشق ومختلف العواصم العربية أن تنظر إلى الإدارة الذاتية كصمام أمان وخط مواجهة مُفشِّل للطموحات العدوانية التركية».

وأوضح أن :«تحديات جمّة تظهر اليوم أمام قسد “قوات سوريا الديمقراطية” ومسد، داعش لا يزال موجودا على رغم إنهاء قسد، مدعومة بالتحالف الدولي، لدولة التمكين التي أعلنها التنظيم الإرهابي داعش في عام 2014».

وكشف ديبو أن :«أعداد أسرى داعش وعوائلهم تفوق 50 ألفا من 48 جنسية عربية وأجنبية، معتبرا أن هذا العدد الهائل معضلة كبيرة لا تستطيع الإدارة الذاتية في شمال سوريا أن تتحمل مسؤوليتهم وحدها، لافتا إلى أن الخطوة الأسلم هنا تأسيس محكمة دولية في شمال سوريا وشرقها بتفاصيل متفق عليها مع الإدارة الذاتية».

يذكر أن الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي،اعلن تحقيق الانتصار الكامل على تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة الباغوز السورية، والتي تعد المعقل الأخير للتنظيم.
 
 وقال المدير الإعلامي لـ«قسد» مصطفى بالي، في تغريدة له على «تويتر» أن الباغوز تحررت والنصر العسكري ضد داعش تحقق، مضيفا «نهدي هذا النصر لكل عوائل الشهداء وجرحانا، أولئك الأبطال الذين لولا تضحياتهم لما تحقق هذا النصر».
 
وتابع: «بعد سنوات من التضحيات الكبرى نبشر العالم بزوال دولة الخلافة المزعومة ونجدد العهد على مواصلة الحرب وملاحقة فلولهم حتى القضاء التام عليهم».
 
نهدي هذا النصر لكل عوائل الشهداء و جرحانا،أولئك الأبطال الذين لولا تضحياتهم لما تحقق هذا النصر بعد سنوات من التضحيات الكبرى نبشر العالم بزوال دولة الخلافة المزعومة ونجدد العهد على مواصلة الحرب وملاحقة فلولهم حتى القضاء التام عليهم. وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، قد أعلنت، تحرير الأراضي السورية بالكامل من تنظيم «داعش» الإرهابي.
 
وقالت ساندرز للصحفيين في طائرة متجهة إلى ولاية فلوريدا «تم تحرير الأراضي السورية بالكامل من تنظيم داعش، وقد تم إعلام الرئيس ترامب من قبل القائم بأعماله باتريك شاناهان بالأمر».
 
بدوره، أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية، أن تصريحات واشنطن حول التحرير الكامل للأراضي السورية من تنظيم «داعش» الإرهابي لا يمكن وصفها بالمقنعة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق