دفاع النواب تستكمل مناقشة قانون المرور الجديد وطلبات بشأن الإدارة المحلية

الثلاثاء، 26 مارس 2019 02:00 ص
دفاع النواب تستكمل مناقشة قانون المرور الجديد وطلبات بشأن الإدارة المحلية
لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب

تستكمل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء؛ برئاسة اللواء كمال عامر، مشروع قانون المرور الجديد المقدم من الحكومة.
 
كما تستكمل مشروعات القوانين المقدمة من النواب "عبدالمنعم العليمي و(60) نائبًا وسيلفيا نبيل لويس و(59) نائبًا وممدوح مقلد و(80) نائبًا وإيهاب منصور و(70) نائبًا وهبة هجرس أحمد و(60) نائبًا" في ذات الشأن، في اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، الصناعة، النقل والمواصلات، الإدارة المحلية.
 
يذكر أن اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، كانت قد وافقت علي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام  قانون المرور الصادر بالقانون رقم (66 لسنة 1973)، ذلك بشأن مواجهة ومحاربة السيارات الدفع الرباعي التي تستخدم في العمليات الإرهابية، وأيضا الدراجات الآلية والبخارية  التي يستخدمها الإرهابيين.
وتضمنت التعديلات إلزام أصحاب السيارات الدفع الرباعي  بتركيب جهاز تحديد وتتبع المواقع في مركبات الدفع والجر الرباعي، وجميع المركبات التي يصل إليها الحركة من صندوق التروس الرئيسي والمساعد إلي جميع المحاور، ومركبات النقل الثقيل التي تزيد حمولتها عن سبعة أطنان، ومركبات الأجرة والأتوبيس ذات أربعة عشر راكبا فأكثر، ويكون الحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تجاوز خمسة  آلاف جنيه عقوبة من يخالف ذلك.
 
كما تضمنت أيضا بأن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة ولا تجاوز خمسة آلاف جنية كل من أجر سيارة أو دراجة آلية دون إخطار قسم الشرطة الذي وقع في دائرته الاتفاق علي الإيجار، خلال «12» ساعة من هذا الاتفاق، كما يعاقب بذات العقوبة كل من أجر سيارة أو دراجة آلية دون تحرير عقد إيجار.
 
وتناقش لجنة الشئون العربية اليوم في اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من العضو محمد أحمد فؤاد، بشأن الفحوصات الطبية الموقعة على المغتربين المصريين العاملين ببعض دول التعاون الخليجي، والخاصة بالأجسام المضادة واعتماد تحليل (PCR).

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق