بعد موافقة «تشريعية» النواب.. كل ما تريد معرفته عن العقوبات الجديدة بقانون مكافحة الإرهاب

الأربعاء، 27 مارس 2019 09:00 ص
بعد موافقة «تشريعية» النواب.. كل ما تريد معرفته عن العقوبات الجديدة بقانون مكافحة الإرهاب
مجلس النواب

وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب،على تعديلات جديدة بقانون مكافحة الإرهاب رقم 94 لسنة 2015، بتشديد العقوبة على ترويج الأفكار المتطرفة المحرضة على الأعمال الإرهابية وجاءت العقوبات الجديدة كما يلى:

1- الحبس مدة لا تقل عن 10 سنوات كل من روج أو أعد للترويج لارتكاب أية جريمة إرهابية سواء بالقول أو الكتابة أو أى وسيلة أخرى.

2- تصل عقوبة السجن إلى مدة لا تقل عن 15 سنة عقوبة إذا كان الترويج للأفكار المتطرفة داخل دور العبادة أو إحدى جهات الدولة.

3- تشديد العقوبة إلى عشر سنوات فى بعض مواد القانون وكذلك السجن المشدد بمدة لا تقل عن عشر سنوات بدلا من سنة واحدة.

وكانت في ساعات متأخر ليوم السبت الماضي، الموافق 23 مارس 2019، تصدرت فتاة تدعي آية حامد- زعمت أنها صحفية- مقيمة بمحافظة الإسكندرية، موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن طريق نشر عدد من التدوينات، بالإضافة إلى مقاطع فيديو وصور، مشوشة، ادعت بانه هجوم وحصار للمدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر في أسيوط.

وروجت «حامد»، التي ادعت أنها تعمل صحفية سابقة بجريدة الدستور- وتبين أنها ليست عضو نقابة صحفيين ولم تعمل بالجريدة يوما ما- إلى اختطاف طالبة تدعي «نورا.ح»، من المدينة الجامعية، واغتصابها، في المنطقة الزراعية، واستندت الفتاة لأقوال متضاربة لطالبات الجامعة تم نشرها على السوشيال ميديا، وتحذير نشره أستاذ بكلية الشريعة والقانون بالجامعة على صفحته ويدعي سيد حسن الأزهري.

ومع تحري جامعة الأزهر الأمر وإصدارها بيانا رسميا نفت فيه حدوث الواقعة مؤكده في بيانها عدم تعرض أي فتاة للاختطاف وأنه بعمل جولة تفتيشية على المدينة الجامعية تبين انتظام الطالبات، حتى الفتاة التي أدعو اختطافها تبين أنها في أجازة رسمية وعادت لأسرتها بقنا، وظهرت تلك الفتاة وأكدت ذلك أما الجامعة وجهات التحقيق.

إلا أن الصحفية المغمورة أية حامد التي لا تنتمي لعالم الصحافة بشيء إلا لكونها تمتلك موقع إخباري «نبأ اليوم»، حاصل على ترخيص أجنبي باسم والدها، استمرت في الترويج للشائعة، وشاركها فيه عدد من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي تنتمي لمنابر الجماعة الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة