كاتبة لبنانية تقصف جبهة شقيق «تميم»: أنتم تستغفلون الشعب القطري

الخميس، 28 مارس 2019 07:00 م
كاتبة لبنانية تقصف جبهة شقيق «تميم»: أنتم تستغفلون الشعب القطري
جوعان بن حمد آل ثاني - أرشيفية
شيريهان المنيري

أقامت قطر أمس الأربعاء احتفالية مهيبة بمناسبة افتتاح المتحف الوطني في العاصمة القطرية، الدوحة، بحضور أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وعدد من القادة والمسئولين القطريين إلى جانب ضيوف من بلاد مختلفة تمت دعوتهم من قبل تنظيم الحمدين (حكومة قطر) في محاولة لتحسين صورة قطر أمام المجتمع الدولي في ظل ما تعانيه من أزمة مع أشقاءها في المنطقة العربية ولاسيما من دول الخليج، بسبب ممارساتها وانتهاكاتها في الشئون الداخلية لها.

والتفت الحسابات القطرية عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر حول هذا الحدث والترويج على نطاق كبير على أنه عمل هام يحوي التراث القطري تم بناءه بسواعد وطنية.

ولعل من أبرز المشاركين في التغريد حول ذلك، رئيس وزراء وزير خارجية قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قائلًا: «افتتاح حضرة السمو الأمير المفدي لمتحف قطر اليوم وخطابه هي مناسبة ولبنة تضاف إلى لبنات هذا الوطن الغالي، ويجب شكل كل من ساهم في إنجاز هذا الصرح وبالأخص الشيخة المياسة».

حمد بن جاسم
 

 

بدوره قال شقيق أمير قطر، جوعان بن حمد آل ثاني: «افتتح سمو صاحب أمير البلاد المفدى متحف قطر الوطني بمشاركة عدد من الشخصيات القطرية والعربية والعالمية.. المتحف الوطني هو ثمرة جههد كبير قامت عليه عقول وطنية مبدعة»، مضيفًا أن «المتحف الوطني هو نتاج عمل جماعي للعديد من المؤسسات والأفراد وههو بمثل ما نحن عليه كبلد يتسم بفتح الحوار والتعاون في جميع المجالات، ومن خلال برامجه ومعارضه التعليمية سيقدم إضافة كبيرة للمشهد الثقافي المُتنامي في قطر».

جوعان
 
جوعان 2
 

 

ولعل هذا ما دفع الكاتبة اللبنانية، لينا الحازمي للردّ عليه كاشفة مسلسل أكاذيب تنظيم الحمدين، قائلة: «سيد جوعان يؤسفني أن أبلغكم أن من بنى متحف قطر الوطني ليس سواعد وطنية كما تدعي»، لافتة إلى تقرير سابق لوكالة «بلومبرج» أوضح أن من قام بتصميم وبناء المتحف، هو المههندس الفرنسي، جان نوفل»، وأضافت أن «هذا إن دل على شئ فههو يدل على استغفالكم للشعب القطري».


 
لينا الحازمي 2
 

 

وتابعت «الحازمي»: «سيد جوعان لدي سؤال يؤرقني لو أجبت عليه سوف أكون من الشاكرين.. متحف قطر الوطني أفتتح لأي غرض وما هو التاريخ القطري حتى يتم وضعه في متحف ؟.. قطر كدولة أنشأت منذ سنوات معدودة».

لينا الحازمي
 

كما استنكرت دعوة الممثل الشهير، جوني ديب، لحضور هذه الفعالية وقالت: «استقدامكم لممثل مشهور في حجم جوني ديب لن يصنع لكم تاريخًا».

لينا الحازمي 3

في السياق ذاته لفت رئيس تحرير بوابة العين الإماراتية، الدكتور علي النعيمي إلى أن ما قامت به قطر ليس بالأمر الجديد بل جاء على النهج الإماراتي، وقال: «نبارك المنافسة الشريفة المتمثلة في استخدام قطر للمعماري الفرنسي جان نوفل، والذي سبق له أن صمم متحف لوفر أبوظبي.. نبارك أن تستفيد قطر من تجربة الإمارات ونسعد حين تستثمر في المشاريع والثقافة والتعليم»، في إشارة إلى أنها المجالات التي يدب أن تهتم بها قطر بدلًا من دعمها وتمويلها المستمر للإرهاب وكل ما من شأنه زعزعة أمن واستقرار المنطقة، ما تسبب في إعلان دول الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) ومقاطعتها في 5 يونيو من عام 2017.

علي النعيمي
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق