«عمال مصر بالجيزة» يؤيدون التعديلات الدستورية ويشيدون بإنجازات السيسي (صور)

الخميس، 28 مارس 2019 06:23 م
«عمال مصر بالجيزة» يؤيدون التعديلات الدستورية ويشيدون بإنجازات السيسي (صور)
"عمال مصر بالجيزة
إيمان حكيم

عقد الاتحاد المحلي لعمال مصر بالجيزة، صباح اليوم الخميس، مؤتمرا عماليا؛ لإعلان تأيدهم للتعديلات الدستورية بهدف المزيد من التنمية واستقرار البلاد. وأجمع الحاضرون من اللجان النقابية على مستوي المحافظة، على موافقتهم على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب.
 
ومن ناحيته، أكد أحمد عاشور الأمين العام للاتحاد المحلي لعمال الجيزة، علي ضرورة التحرك الإيجابي لمساندة التعديلات الدستورية في ضوء الإجراءات التي اتخذها مجلس النواب.
 
وأوضح أن التعديلات تحقق آمال وطموحات الشعب المصري، والتمثيل الحقيقي للعمال والفلاحين بما يتلاءم مع حجم الإنجازات التي حققها الرئيس منذ تولية زمام أمور الدولة.
 
ولفت إلى أن هذه التعديلات توفر المناخ الأمن واحتياجات الدولة المصرية نحو مستقبل أفضل، مشددًا علب اهمية تعديل بعض المواد لمواكبة التطورات التي تعيشها البلاد الخارجية.
 
ومن جهته، أكد ماجد الرشيدي عضو اللجنة النقابية بالنصر للمسبوكات، أن التعديلات جاءت للحفاظ علي حقوق العمال والفلاحين، مشيرًا إلي أن الرئيس يسير بخطوات جيدة علي الرغم من الصغوط التي تواجها البلاد.
 
وتابع "لازم نساند ونستحمل لكي نتخطي هذه المرحلة ولمواصلة المشوار الذي وعدنا بيه الرئيس منذ توليته الحكم لتحقيق مستقبل أفضل".
 
فيما قال رضا عبدالله، رئيس اللجنة النقابية لقطاع تيلفونات الجيزة، أن ذلك يعد أول مؤتمر عمالي كبير بالجيزة يضم العديد من اللجان النقابية التابعين للمحافظة لتأيدهم التعديلات الدستورية، وذلك لاستمرار بناء الدولة الحديثة.
 
وأشار "عبد الله" إلى أن المادة 226 من الدستور تنص علي احقية مجلس النواب علي تعديل المواد ومد فترة الرئاسة، في حالة نافعها للبلاد والمواطنين.
 
ولفت إلى حالة الفوضي وغلاء الأسعار الذي كانت تعاني منه الدولة في عام 2013، مؤكدًا بأن الوقت الحالي الدولة تعيش في أمن واستقرار عكس وقت مضي.
 
وطالب محمد حسب النبي، أمين صندوق اللجنة النقابية بوزارة الري، بتعديل مرتبات موظفي الحكومة وزيادة الأجور، مؤكدًا علي وقوفه بجانب رئيس الجمهورية قلبًا وقالبًا في الفترة القادمة.
 
وشدد على أهمية المشاركة في التعديلات الدستورية والحشد أمام اللجان لتأمين مستقبل اولادنا والأجيال القادمة.
 
وبدوره أوضح عبد السلام إبراهيم، عضو اللجنة النقابية بمصانع السكر، أن العديد من العمال لا يعلمون معني التعديلات الدستورية، مؤكدًا ان اللجنة بتعمل جاهدًا لعقد العديد من الندوات التوعية لإرشادهم باهميتها.
 
ونوه بموافقة نحو 5 آلاف عامل من مصانع السكر، على موافقتهم على التعديلات على مستوى الجيزة، ومايقرب من 10 آلاف مصانع الصعيد، وذلك لتكملة ما أنجزه الرئيس من مشروعات. 
 
وفي سياق متصل، قالت ليلى فوزي، رئيسة اللجنة بوزارة الري، إنها تؤيد الرئيس، مطالبة بضرورة مشاركة الشباب في النقابات وتحفيزهم.
 
كما قالت جيهان محمد، وكيلة اللجنة النقابية للمخابز، إنها مع التعديلات الدستورية لتحقيق مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاجتماعية، للنهوض بالدولة.
 
ودعت للمشاركة سواء بالسلب أو الإيجاب في عملية الاستفتاء، موضحة أنها تعمل علي توعية العاملين بالشركة والنزول من أجل مصر.
 
فيما قال محمد البوشي، رئيس الجنة النقابية لشركة السكر بالحوامدية، إنه من أوائل المؤيدين للتعديلات الدستورية، مشيرًا إلى أن تلك التعديلات سترفع من قيمة العمال والفلاحين، كما أنها ترفع من قيمة المواطنين.
 
وطالب البوشي، الجميع وخاصة المسئولين عن العمال أن يكونوا عونًا للرئيس، خلال الفترة القادمة وان يقوموا بشرح المواد التي يتم تعديل الدستور بشأنها لصغار العمال حتى يزيلوا الفهم الخاطئ عن كون التعديلات الدستورية تمنح الرئيس صلاحيات أكبر.
 
وشدد على أن هناك قوى شر تسعى ضد مصلحة الوطن من خلال نشر شائعات ضد الدولة، منددًا بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات حتى نعبر مرحلة التعديلات الدستورية ويستكمل الرئيس سلسلة نجاحه.
 
وفي تعليقه، قال عمرو الكحكي، عضو اتحاد عمال مصر، إن الوضع الحالي لمصر على المحك، يستدعى تضافر كل الجهود لتخطى هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن خير دليل ما يحدث فى مصر وسوريا، وإلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تقف ضد إرهاب داخلي وخارجي.
 
واستكمل أن النقابات لا تمارس دورها سياسيا ولكن لها دور هام فى هذه المرحلة من أجل هذه التعديلات. 
 
وطالب من كل عامل المشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية قائلا للعمال "صوتك أمانة وحق البلد عليك أمانه ونعم للدستور ".
 
وأردف أن ٢٣ نقابة فرعية بجميع مجالس إدارتها فى الجيزه تؤيد التعديلات الدستورية، من بينهم اللجنة النقابية للعلوم الصحية تاون جاز والشركة المصرية للاتصالات وشركة السكر وشركة توزيع الكهرباء والشركة الشرقية للدخان والمحاجر والزراعة والبحث العلمى.
 
0a769192-d283-413c-9d6c-76692f579811
 
 
054be0f2-ed76-467f-9a03-82587551f881
 
 
b1c51558-d7ab-49e1-8b33-c5fb1337896a
 
 
b345fdb7-8748-46a5-b2f2-ce34b1f4a155
 
 
 
f62ca277-4b02-4a59-b06a-76e5eacd48fb
 
 
 
fcda23f8-985f-4efa-9277-cbbed0c27a24

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة