رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان: العلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات نموذجا للتعاون العربي

الخميس، 28 مارس 2019 08:35 م
رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان: العلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات نموذجا للتعاون العربي
مصطفى النجار

وصف النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب العلاقات المصرية الإماراتية بالتاريخية والاستراتيجية معتبرا هذه العلاقات بمثابة نموذج رائع ورفيع المستوى للعلاقات التى يجب ان تسود بين جميع الدول العربية.
 
وأشاد " رسلان " بالمباحثات التى تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة بقصر رأس التين بمحافظة الاسكندرية.
 
كما أشاد بالتوقيع على اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والإمارات التى تم توقيعها بين البلدين فى مجالات الإسكان والري والتجارة والصناعة مؤكدا اهمية تصريحات الرئيس السيسى التى أكد فيها خلال اللقاء على المكانة العالية التي تحظى بها دولة الإمارات الشقيقة، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اضافة الى اشادته بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي تعد نموذجًا يحتذى به بين الدول العربية والحرص على استمرار تطوير تلك العلاقات، بما يساهم فى تحقيق مصالح البلدي.
 
وأشاد " رسلان " بتأكيد الشيخ محمد بن زايد ما تحظى به مصر من تقدير واحترام لدى القيادة والشعب الإماراتي واهتمام الإمارات بعلاقاتها الاستراتيجية مع مصر فى ظل دورها المحوري فى دعم الاستقرار والأمن فى المنطقة مؤكدا نجاح مباحثات السيسى وبن زايد وتحقيقها لجميع أهدافها لصالح البلدين.
 
كذلك أشاد النائب احمد رسلان بزيارة الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد لمدينة العلمين الجديدة مؤكدا ان اشادة الشيخ محمد بن زايد بالمشروعات القومية التى تمت داخل مصر هو دليل قاطع على ماتشهده مصر من مشروعات تنموية وانجازات كبرى فى عهد الرئيس السيسى.
 
وقال " رسلان " ان منطقة غرب مصر ستكون من اهم المناطق التى تشهد إنجازات تاريخية ومشروعات تنموية حقيقية فى مختلف المجالات وستكون من اهم المناطق الجاذبة للاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة