محافظ شمال سيناء..الشائعات تهدف لإثارة الفتن وتحقيق مكاسب مادية لبعض الفئات

الخميس، 28 مارس 2019 09:27 م
محافظ شمال سيناء..الشائعات تهدف لإثارة الفتن وتحقيق مكاسب مادية لبعض الفئات
كتب- محمد الحر

شدد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على عدم  الانسياق خلف الشائعات التى يطلقها أهل الشر والمتربصين بالوطن لما لها من آثار ضارة على الوطن والمواطن.
 
 وحذر المحافظ المواطنين من الاستماع إلى الشائعات المغرضة، ودعاهم إلى عدم ترديدها وترويجها سواء بالأسواق ووسائل المواصلات العامة، أو على مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك وتويتر.
 
وأوضح محافظ شمال سيناء أن تليفونه مفتوح على مدار الـ 24 يوميا، وأن أبواب مكتبه مفتوحة لتلقى شكاوى المواطنين، ويمكن لأي شخص الاستفسار منه عن أي شائعة والتأكد من صحتها أو عدمه، إلى جانب الجهات التنفيذية المعنية بالرد على تلك الشائعات، والبيانات المنشورة على البوابة الرسمية للمحافظة.
 
وأعلن المحافظ في تصريحاته الأسبوعية لإذاعة شمال سيناء المحلية، الخميس، أن الشائعات تهدف إلى إثارة الفتن والتأثير على المواطنين وتحقيق مكاسب مادية لبعض الفئات على حساب الآخرين.
 
 ولفت «شوشة» إلى الشائعة الأخيرة التي تم نفيها بخصوص منع دخول السلع والبضائع إلى المحافظة، وأن حقيقة ما تم هو اكتشاف بعض التصاريح المزورة لدخول كميات من السلع فبدأ مراجعتها والتأكد منها، ما أدى إلى تأخير دخول بعض الشاحنات المشكوك في تصاريح دخولها، ما أدى إلى استغلال بعض تجار الأزمات للموقف وأطلقوا الشائعات.
 
وأكد محافظ شمال سيناء أن المواد الغذائية من السلع والبضائع الضرورية خط أحمر لا يمكن لأي أحد منع دخولها، مطالبا المواطنين بعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، سواء من الجهاز التنفيذي أو البوابة الإلكترونية للمحافظة.
 
وحول مشاركة المحافظة فى فعاليات مبادرة ترشيد استهلاك مياه الشرب مع باقى محافظات الجمهورية، أكد  على استمرار توعية المواطنين لعدم إهدار المياه، وأنه تم تشكيل لجان للمرور وتوعية المواطنين، وسيتم مجازاة من يتسبب في إهدار المياه بفرض مخالفات مالية عليهم، وأنه سيستمر عمل اللجان بعد انتهاء المبادرة حفاظا على المياه.
 
وفيما يتعلق بشكاوى ارتفاع قيمة فواتير استهلاك المياه، أعلن المحافظ أنه تقدم بطلب الى المهندس شريف إسماعيل رئيس لجنة تنمية وإعمار سيناء لتخفيض أسعار وقيمة استهلاك المياه في المحافظات الحدودية، حيث إنها مرتفعة عن المحافظات الأخرى.
 
وأشار المحافظ إلى البدء في توفير الخدمات وإنهاء بعض المعوقات والمشاكل الخاصة بالمواطنين من واقع شكاواهم ، تم  ردم بعض الحفر والمطبات على الطريق الدولي العريش - بئر العبد بعد الانتهاء من تركيب العلامات الإرشادية في مناطق الملفات والمنحنيات الخطيرة والطرق المحولة والطرق ذات الاتجاه الواحد وذات الاتجاهين.
 
أضاف، إنه تم بالفعل طرح كراسات الشروط الخاصة بمساحة 2500 فدانا من الأراضى الزراعية على ترعة السلام وإتاحتها لشباب الخريجين من أبناء المحافظة والمقيمين بها إقامة دائمة، ويتم توزيع كراسات الشروط من ديوان عام المحافظة في العريش ومجالس مدن بئر العبد والشيخ زويد والحسنة بسعر 50 جنيها للكراسة.
 
وبالنسبة للشكوى من سوء شبكات الاتصالات المحمولة، أوضح أنه تم مخاطبة الشركات لرفع كفاءة الأجهزة والمحطات الخاصة بها لتحسين الخدمة، والتنسيق مع الجهات المعنية التي وافقت على توفير احتياجات تلك الشركات من أجهزة ومعدات وتيسير دخولها إلى المحافظة، وأنه بتركيبها سيؤدى ذلك إلى تحسين الخدمة وحل مشكلة الاتصالات.
 
وحول شكاوى بعض أصحاب الدراجات البخارية المحتجزة لدى قوات الأمن وسداد مبالغ مالية كقيمة أرضيات لها عند استردادها، أعلن المحافظ أنه تقرر تخفيض القيمة المطلوبة إلى 50% فقط للتيسير على المواطنين.
 
وبالنسبة لعودة تشغيل ميناء العريش البحري وعمل الصيادين، أعلن المحافظ أن هناك اهتماما خاصا بموضوع الصيادين والعودة إلى عملهم في الصيد مرة أخرى، وقد تم تقديم عدة بدائل للحل، وفى انتظار موافقة الجهات المعنية على أحد البدائل، وسيتم استئناف العمل في توسعة وتطوير الميناء التجاري بعد استلام الأراضى المقررة وصرف التعويضات المالية لأصحابها.
 
وأكد المحافظ أن عمليات صرف التعويضات عن الأراضى في رفح والشيخ زويد وتوسعات مطار العريش تسير بصورة منتظمة وفقا للاشتراطات الخاصة بها، وأنه يتم إحالة المبالغ اللازمة إلى مجالس المدن ومديرية الزراعة لصرفها للمواطنين .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق