رئيس البرلمان من بوروندي: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ستشكل نقطة فارقة فى التعاون التنموى

السبت، 30 مارس 2019 02:12 م
رئيس البرلمان من بوروندي: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ستشكل نقطة فارقة فى التعاون التنموى
مصطفى النجار

فى إطار زيارته الرسمية لبوروندى على رأس وفد برلمانى، التقى الدكتور على عبد العال والوفد المرافق له ب"باسكال نياباندا" رئيس الجمعية الوطنية فى بوروندى.
 
فى بداية اللقاء، وجه الدكتور عبد العال الشُكر لرئيس الجمعية الوطنية البوروندية على حفاوة الاستقبال والاستضافة مؤكداً على تقدير وإعزاز الدولة المصرية حكومة وشعباً للشعب البوروندى الشقيق، مشدداً على أن الرئاسة المصرية للاتحاد الافريقي ستشكل نقطة فارقة فى التعاون التنموى المصرى الافريقى على كافة المستويات.
 
وأكد الدكتور على عبد العال على موقف مصر الداعم للاستقرار فى بوروندى، مؤكداً على أن مصر حريصة على الحفاظ على استقلالية القرار البوروندى وعدم التدخل فى شئونها الداخلية فضلاً عن ترحيب البرلمان المصرى بتدريب النواب والموظفين في البرلمان البوروندي من خلال معهد التدريب البرلمانى المصرى. كما أشار إلى تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية مع بوروندي من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين على الصعيد البرلماني.
 
من جانبه، رحب باسكال نياباندا رئيس الجمعية الوطنية البوروندية بالوفد البرلمانى المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال، مؤكداً على عمق الروابط التى تربط البلدين الشقيقين، مشدداً على حرص بوروندى على الاستفادة من الخبرات المصرية، فى إطار عملية لتبادل الخبرات فى كافة المجالات، خاصة في مجالات الزراعة والصحة والتعليم، وكذلك على المستوى البرلمانى فى كافة المحافل الدولية والإقليمية دعماً لقضايا الاهتمام المشترك. 
 
وتطرقت المباحثات إلى مناقشة قضة مكافحة الإرهاب، حيث أكد الدكتور عبدالعال على أن مصر لديها خبرة كبيرة في هذا المجال وتستطيع تقديم الدعم للجانب البوروندي، لاسيما في ظل توجه بوروندي نحو إنشاء مركز وطني لمكافحة الإرهاب.
 
WhatsApp Image 2019-03-30 at 12.54.17 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-30 at 12.54.18 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-03-30 at 12.54.18 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-30 at 12.54.19 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق