حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية.. صلاح أمام تحديات مثيرة فى إبريل

الأحد، 31 مارس 2019 10:00 ص
حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية.. صلاح أمام تحديات مثيرة فى إبريل
المحترفين
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار المحترفين المصريين على مدار الساعات الماضية، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.
 
وست بروميتش يحقق فوزا مثيرا على برمنجهام بمشاركة حجازى فى التشامبيونشيب
حقق وست بروميتش الذى يضم بين صفوفه الدولى المصرى أحمد حجازى فوزا غاليا على برمنجهام سيتى بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى اللقاء الذى أقيم على ملعب "ذا هاوثورنس" فى الجولة الأ 39 من دورى الدرجة الأولى الإنجليزى.
 
احرز أهداف وست بروميتش، دوايت جايل فى الدقيقة 47، جاى رودريجيز فى الدقيقة 65 من ركلة جزاء، وجاك ليفرمور فى الدقيقة 74، بينما سجل لبرمنجهام سيتى جارى جاردنر فى الدقيقة السابعة، ولوكاس فى الدقيقة 59، بذلك الفوز رفع رصيد وست بروميتش إلى 70 نقطة فى المركز الرابع، بينما برمنجهام سيتى فى المركز الـ 13 برصيد 50 نقطة.
 
كلوب: محمد صلاح استفاد من فترة التوقف الدولى قبل لقاء توتنهام
يرى يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول، أن النجم المصرى محمد صلاح استفاد كثيراً من غيابه عن المشاركة فى مباراتى منتخب مصر أمام النيجر ونيجيريا الشهر الحالى.
 
وقال يورجن كلوب فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، "لقد استفاد بنسبة 100%، أعاد شحن طاقته فى هذه الفترة، ليس فقط محمد صلاح، بل أيضا جميع اللاعبين الذين لم يشاركوا مع منتخبات بلادهم".
 
ويلتقى ليفربول مع توتنهام الاحد بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
الأهلى ضد الرائد.. محمد عطوة يؤدى مناسك العمرة بعد الخماسية التاريخية
أدى المدافع المصرى محمد عطوة، المحترف فى نادى الرائد السعودى، فجر اليوم الجمعة، مناسك العمرة، وشارك محمد عطوة فى الفوز التاريخى الذى حققه الرائد على الأهلى الذى يضم اللاعب المصرى محمد عبد الشافى بنتيجة 5 – 4 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الجوهرة"، بمدينة "جدة"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدورى السعودى.
 
توتي: محمد صلاح لاعب استثنائى.. وحزنت لرحيله عن روما
حظى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، بإشادة فرانشيسكو توتى أحد أساطير نادى روما الإيطالى، وقال توتى، فى تصريحات تليفزيونية، "محمد صلاح لاعب رائع، يمكننى أن أصفه بالشخص الاستثنائى، قدم الكثير لفريق روما وحزنت كثيراً على رحيله إلى ليفربول".
 
وأضاف أسطورة روما، "كانت هناك علاقة خاصة تربطنى بمحمد صلاح، كنا نتدرب سوياً ونلعب سوياً، كان منبهراً بى ويتحدث معى بأننى لاعب من نوع أخر، كان سعيداً للغاية باللعب معى وطريقة اللعب"، واختتم توتى تصريحاته عن محمد صلاح قائلاً، "هو قرر الرحيل عن روما والانتقال لصفوف ليفربول، علينا أن نحترم قراره".
 
محمد عواد "الأفضل" فى الوحدة أمام التعاون بالدورى السعودى
اختار موقع "sofascore" العالمى، المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، الحارس المصرى محمد عواد أفضل لاعب فى فريق الوحدة أمام التعاون بالمباراة التى جمعتهما مساء أول أمس ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدورى السعودى.
 
وحصل محمد عواد على 7.7 – 10 فى التقييم الذى أعده الموقع عن مستويات لاعبى الوحدة فى مباراة التعاون، وهو التقييم الذى لم يحصل عليه أى لاعب أخر فى صفوف الفريق الملقب بـ"فرسان مكة".
 
وتمكن التعاون من تحقيق الفوز على الوحدة بهدف دون مقابل سجله ريناتو جونيور "خطأ فى مرماه" فى الدقيقة 96 من عمر المباراة، ويحتل الوحدة المركز السادس فى جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 36 نقطة، بينما يحتل التعاون المركز الثالث برصيد 46 نقطة.
 
أبريل النارى ينتظر محمد صلاح مع ليفربول
مواجهات نارية تنتظر محمد صلاح نجم منتخب مصر مع نادى ليفربول، مع اقتراب مسابقة الدورى الانجليزى "البريميرليج" من خط النهاية، بجانب إنطلاق فعاليات الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.
 
وينطلق مشوار ليفربول فى شهر أبريل بمواجهة من العيار الثقيل أمام توتنهام فى الخامسة والنصف مساء الاحد بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى، قبل أن يحل ضيفاً على ساوثهامبتون فى الخامس من الشهر ذاته بملعب "سانت ميريز" ضمن منافسات الجولة الـ 33.
 
ويسعى توتنهام لتأمين موقعه فى المربع الذهبى المؤهل للنسخة القادمة من مسابقة دورى أبطال أوروبا، فيما يكافح ساوثهامبتون من أجل البقاء فى دورى الأضواء، ويلتقى ليفربول مع بورتو البرتغالى فى التاسع من أبريل بملعب "أنفيلد" فى "ذهاب" ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، قبل أن يعود لمنافسات الدورى الإنجليزى بمواجهة صعبة أمام تشيلسى بملعب "أنفيلد"، يوم 14 من الشهر ذاته ضمن منافسات الجولة الـ 34.
 
ويطير ليفربول إلى البرتغال لمواجهة بورتو بملعب "الدراجاو" يوم 17 أبريل فى "إياب" ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، ويخوض محمد صلاح مع ليفربول مواجهة سهلة "نظرياً" عندما يحل ضيفاً على كارديف سيتى يوم 21 أبريل ضمن منافسات الجولة الـ 35 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
وينهى ليفربول مشواره فى شهر أبريل بمواجهة هدرسفيلد تاون بملعب "أنفيلد"، يوم 26 ضمن منافسات الجولة الـ 36 من منافسات الدورى الإنجليزى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا