وزيرة التضامن ترد على قرار الرئيس التاريخي بزيادة المعاشات 15%: الصرف أول يوليو

السبت، 30 مارس 2019 06:17 م
وزيرة التضامن ترد على قرار الرئيس التاريخي بزيادة المعاشات 15%: الصرف أول يوليو
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

أعربت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، للرئيس عبد الفتاح السيسى عن عميق تقديرها لحضوره احتفالية المرأة ولتوجيهاته للحكومة، لافتة إلى أن العمل على تنفيذ التوصيات سيبدأ فورا.
 
وقالت غادة والى فى تصريحات صحفية  إن زيادة المعاشات تسري أول يوليو وأن الزيادة 15% هدفها حماية أصحاب المعاشات من أثر التضخم وتتحملها الخزانة العامة، لافتة إلى أن وزارة التضامن وضعت تصور يهدف لجذب 200 ألف فتاة للخدمة العامة لتأهيلهن للتشغيل وتدرس تصورا لتطوير آليات لبناء قدرات المكلفات.
 
وأوضحت والى، أنها سعيدة بالتعاون مع وزارة التخطيط والمجلس القومى المرأة للعام الثالث على التوالى فهو تعاون مثالى مبنى على تكامل الأدوار والاهتمامات واشتراك فى الرؤية أثمر عن هذه الاحتفالية التى أصبحت عيدا سنويا بحق.
 
وفى نفس السياق أشارت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى خلال كلمتها فى احتفالية المرأة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أن المفارقات الدالة، أن المؤشرات وكل سبل الرصد تعجز عن الإلمام بالتفاصيل الصغيرة فى حياة الأمهات كما تعجز كل آليات المتابعة وكل التقارير عن رصد التحديات اليومية التى واجهتها بكل الرضا السيدات "وفاء" أو "نوال" أو "سعدية" بطلات فيلم ست الحبايب. والجميل فى رحلتنا لترشيح وفرز واختيار الأم المثالية، أنه رغم أن القصص متكررة ومتشابهة إلا أننا كلما اطلعنا على قصة تعكس صمودًا وتحديًا وطموحًا، وتحكى آمالًا وآلامًا، فنتصور أنها الأحق بلقب الأم المثالية ولكن كل عام نكتشف أن هناك دائما قصصا أكثر إلهامًا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق