في ساعة الأرض.. مصر تطفئ أنوار العاصمة الإدارية

السبت، 30 مارس 2019 10:00 م
في ساعة الأرض.. مصر تطفئ أنوار العاصمة الإدارية
ساعه الارض
أمل غريب

 

شاركت مصر اليوم السبت، في المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار، المعروفة باسم «ساعة الأرض»، من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء، بمشاركة أكثر من 188 دولة، حيث قامت بإطفاء الأنوار في عدد من المعالم المهمة في العالم، منها برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس.

أطفأت مصر، عدد من المعالم المهمة في العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية، من أشهرها برج القاهرة، وبعض الفنادق الكبرى، وذلك للتوعية بآثار التغيرات المناخية على مستوى العالم والتشجيع على ممارسة السلوكيات الإيجابية نحو البيئة، وذلك من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء، بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية لمدة ساعة، وإضاءة الشموع عوضا عن الكهرباء.

تشارك مصر كل عام في مبادرة «يوم الأرض»، إلا أنه في خطوة جديدة عليها، اختيارت «العاصمة الإدارية الجديدة»، كمنصة لانطلاق المشاركة المصرية هذا العام، وهو الاختيار الموفق الذي يبين مصر الجديدة، التي تعمل من اجل البناء والتنمية المستدامة.

تأتي مشاركة مصر في يوم «ساعة الأرض»، منذ عام 2009، بعدما بدأ في سيدني الاسترالية عام 2007، وشارك به حوالي 2 مليار شخص حول العالم، كما أنه من المتوقع وصول عدد المشاركين هذا العام إلى 3.5 مليار شخص حول العالم هذا العام.

وكانت مصر، من أوائل الدول العربية المهتمة بالتغيرات المناخية حول العالم، واصبحت احتفالا سنويا تشارك فيه مصر، ااتأكيد على دور المشاركة المجتمعية في مواجهة مشكلات البيئة، خاصة المتعلقة بالانبعاث الحراري وآثار التغيرات المناخية على البيئة، كذلك أهمية ترشيد الاستهلاك في مصادر الطاقة، والحد من التلوث البيئي، للحد من الانبعاثات المؤدية لظاهرة تغير المناخ البيئي العالمي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة