ما وراء سرقة مرتبات موظفي شركة مياه الشرب؟.. 6 متهمين تشاركوا الأدوار

الإثنين، 01 أبريل 2019 12:00 م
ما وراء سرقة مرتبات موظفي شركة مياه الشرب؟.. 6 متهمين تشاركوا الأدوار
محكمة

قضت الدائرة 30 بمحكمة جنايات الجيزة، مؤخرًا برئاسة المستشار عبد المنعم عبد الستار، بالسجن المشدد 7 سنوات للمتهمين، في قضية الاستيلاء على أموال شركة المياه والشرب بالمحافظة.

البداية كانت مع مداهمة موظفين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى التابعة للشركة القابضة للمياه، والاستيلاء على  698 ألف جنيه كانت مخصصة لمرتبات عدد من موظفى الشركة. 
 
بعدها تمكنت مباحث الجيزة من كشف هويات المتهمين، وألقت القبض عليهم، وذلك بعد تحريات مكثفة، وهم كلا من: خالد جمال توفيق "محبوس"، 31 سنة، صاحب شركة بلاستيك. عبد الحميد محمد عبد الحميد "محبوس"، 30 سنة ، صاحب مقهى محمد حسن فؤاد السيد، "محبوس"، 29 سنة، سباك، خالد مهدى عبد العزيز "هارب"، فرحات محمود فرحات "هارب"، محمد شهاب الدين، 34 سنة، عامل تشغيل وصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى.
 

وكان ذلك بعد معلومات وردت إلى رئيس مباحث قسم شرطة القناطر الخيرية، من مصادره السرية مفادها أن المتهمين السابق ذكرهم وراء ارتكاب الواقعة محل التحقيق وبإجرائه التحريات توصل إلى أن  المتهمين من الأول وحتى الخامس كونوا تشكيلا عصابيا تخصص فى السرقات بالإكراه باستخدام الأسلحة النارية.

وقالت تحريات المباحث إن بعد استصدار إذن من النيابة العامة، تمكنت قوة من ضبط المتهمين الأول والثانى والثالث، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم للواقعة، وبإجراء التحريات التكميلية توصل رجال المباحث أن ادوار المتهمين انحسرت فى الأتى: المتهمان الخامس والسادس أمدا باقى المتهمين بموعد صرف المرتبات لكون المتهم السادس يعمل بالشركة والخامس كان حلقة الوصل بينه وباقى المتهمين.المتهم الرابع أحضر الأسلحة النارية المستخدمة فى الواقعة وأستخدمها المتهمين الثانى والثالث والرابع.أستأجر المتهم الثالث سيارة ملاكى، للفرار من مكان الواقعة عقب ترك السيارة الأولى.مالك السيارة  المؤجرة والمستخدمة فى تالجريمة "حسن النية"، توجه المتهمون عقب ارتكابهم للواقعة إلى مسكن المتهم الخامس وتقاسموا المبالغ النقدية محل السرقة.

وبحسب تحققات النيابة العامة، في القضية رقم 12252 جنايات قسم الوراق، لسنة 2012، فإنه بتاريخ 26 يوليو 2012 حال توجه كلا من كامل محمد على ومحمد عبد الهادى على، لصرف رواتب موظفى الشركة، فوجئا أمام المدخل الرئيسى للشركة، بعدد من المتهمين الـ7 يقطعون عليهما الطريق مستخدمين سيارة ملاكى بيضاء اللون مستأجرة.

توقف الموظفان وترجل المتهم الثانى من السيارة الملاكى حاملاً سلاحًا ناريًا "بندقية آلية" وهددهما واستولى على المبالغ رغما عنهما. وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهمون الأول والخامس والسادس اشتركوا بطريق مع باقى المتهمين فى ارتكاب الواقعة محل التحقيق، بأن أمد المتهم الأول باقى المتهمين بالسيارة المستخدمة فى الحادث.

استقل المتهم الخامس سيارة مستأجرة بمعرفة المتهم الثالث وانتظر بالطريق الدائرى لتسهيل الفرار بالمسروقات، بينما أمد المتهمين الخامس والسادس باقى المتهمين بتوقيت وكيفية صرف رواتب الموظفين، خاصة أن المتهم السادس يعمل موظف بالشركة وتربطه بالمتهم الخامس صلة قرابة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم الثانى حاز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا "بندقية آلية سريعة الطلقات" واستخدمها فى تنفيذ المخطط الإجرامى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة