bbc تواصل السقوط.. تستعين بإعلامي إخواني محكوم عليه بالسجن بـ 5 سنوات

الأحد، 31 مارس 2019 03:00 م
bbc تواصل السقوط.. تستعين بإعلامي إخواني محكوم عليه بالسجن بـ 5 سنوات
بى بى سى

كثيرًا ما تلصق اتهامات إثارة الرأي العام وتجييش الجمهور ونشر الشائعات إلى تقارير بي بي سي البريطانية وموقعها الإلكتروني، فبين نشر خطاب تحريضى، والإدعاء بوجود اختفاء قسري، يسقط اللثام عن القناة التي طالما تشدقت بالمهنية، بعدما واصلت بما لا يدع مجالا للشك تقديم خدماتها لجماعة الإخوان المصنفة إرهابيا في مصر والشرق الأوسط.
 
مسلسل تورط القناة في الترويج للجماعة الإرهابية، اكتمل من خلال استعانة بي بي سي بمذيع إخوانى للعمل فى شبكتها الإذاعة، حيث كشف المذيع الإخوانى أسامة جاويش، الذى يعمل مقدما بأحد البرامج الإخوانية تفاصيل التعاقد مع القناة، وقال فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": اليوم أنضم لفريق إذاعة BBC البريطانية  للعمل كمتطوع في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية مع كاد تايلور مديرة قسم العمل المجتمعي وصديقي الصحفي من غانا لامبرت، تجربة صحفية وإعلامية جديدة باللغة الإنجليزية.

ولكن المثير للاستغراب هو تغاضي بى بى سى أن هناك حكمًا قضائيًا صادر ضد المذيع الإخوانى بـ 5 سنوات حبس، فى مارس 2017، وذلك عندما قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار هيثم الصغير، وأمانة سر ناصر عبد الرازق بحبس مذيع قناة الحوار الإخواني أسامة جاويش 5 سنوات مع الشغل بتهمة نشر وإذاعة أخبار كاذبة تضر بمصلحة الوطن، وبعد إحالة النيابة العامة، المذيع الإخوانى أسامة جاويش للمحاكمة بتهمة التحريض ضد مؤسسات الدولة، وإلحاق الضرر، بمصلحة البلاد عن طريق بث برنامجه عبر قناة الحوار الإخوانية التى تبث من تركيا، تسبب ذلك فى تكدير السلم والأمن العام، وحصوله على تمويل خارجى.

 

1
 
وأكدت داليا زيادة، مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، تعليقًا على تعيين الإخواني في مؤسسة بي بي سي، أن هذا القرار خاطئ ويدين بريطانيا وحكومتها قبل أن يدين بي بي سي، لأنها بذلك تدعم الإرهاب علانية، مضيفة أن بريطانيا الآن لا ترعى الإخوان فقط ولكنها تدفع رواتب للعناصر الإخوانية أيضاً! وهذه مهزلة، حيث يجب على المجتمع الدولي محاسبة بريطانيا على رعايتها المطلقة للإخوان بهذا الشكل.

و بدوره قال الدكتور جمال المنشاوى، الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، إن شبكة «بى بى سى» البريطانية تعاني الآن من الفراغ الإعلامي ولذا تحاول ملأه بكل الطرق، من خلال الاستعانة بإعلاميين إخوان خاصة أن انتماء الشخص يغلب عليه في صياغة الخبر فى تلك الإذاعة البريطانية.

وأضاف المنشاوي أن استعانة شبكة «بى بى سى» بمذيع إخوانى يعد ضمن مسلسل تحريض الشبكة البريطانية ضد مصر، من خلال نشر الأخبار المسيئة ضد مصر والشائعات وتبني آراء الاخوان في كل ما يحدث في مصر حتى ولو كانت أشياء في خدمة الشعب بصرف النظر عن خلفياتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة