رئيس أئمة فرنسا يحذر من أموال قطر ودورها في محاربة مصر

الأحد، 31 مارس 2019 08:05 م
رئيس أئمة فرنسا يحذر من أموال قطر ودورها في محاربة مصر
رئيس تجمع أئمة فرنسا
عنتر عبد اللطيف

 
أكد " حسن شلغومي "- رئيس تجمع أئمة فرنسا - أن قطر متورطة  في عمليات تمويل للمساجد التي تمتلكها التنظيمات الإخوانية في فرنسا، وهو ما يشكل خطراً حقيقاً على الجمهورية الفرنسية. 
 
وقال " شلغومي "-في تصريحات خاصة على هامش مشاركته في ندوة بمعهد هدسون بالولايات المتحدة  - إن « التغلغل القطري وسط نسيج الجالية المسلمة الواسعة في فرنسا انطلق من المساجد الصغيرة ليصل اليوم إلى مساجد كبيرة،متسائلا ما هدف الدوحة من هذه الخطة الجديدة في فرنسا ؟
 
وكشف شلغلومي النقاب عن مشاركة قطر بمبلغ  10 مليون يورو في دعم الإخوان بفرنسا لإقامة أكبر تجمع سنوي لهم في أوروبا في معرض  لوبورجيه . 
 
 وأشار شلغومي إلى خطورة التمويل القطري لجمعيات أصولية في فرنسا مقل الإخوان ، وخطر خطتها والأموال التي تقدمها على الديمقراطية في فرنسا ، حيث تعمل هذه المليارات على خلق نفوذ اقتصادي وسياسي كبير مساند للجماعات الإرهابية التي تتبناها قطر ، بخاصة الإخوان والدور الذي تلعبه قطر على سبيل المثال من دعم لهم في مواجهة الجيش والشرطة المصرية وتنفيذ عمليات تفخيخ وتفجير بسيناء وداخل مصر . 
 
و كشف "شلغومي " النقاب عن دور مشبوه تقوم به  مؤسسة قطر الخيرية في المساجد الفرنسية و تمويل  الجماعة الإرهابية وأعضائها ومؤسساتها لما له من خطر على التراب الفرنسي وخارجه حيث يمتد لدول كثيرة منها مصر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة