طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان الفيزياء.. اليوم

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 08:00 ص
طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان الفيزياء.. اليوم
امتحانات - أرشيفية

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الثلاثاء، الامتحان التدريبي الثاني، في مادة الفيزياء، وفقا للجدول.
 
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هدف التجربة، من الامتحانات الإلكترونية، هو "ضبط النظام الجديد"، لافتًا إلى أننا نجحنا في هذا خلال "يوم واحد"، لامتحانات أولى ثانوي، مشيرًا إلى أن الهدف الأهم هو أن يتأقلم أبناؤنا مع نوعية اسئلة مختلفة عن الماضي، كي يستطيعوا التحضير لها بشكل جديد لتنمية مهارات تم تجاهلها، منذ زمن بعيد. 
 
وأوضح، أن التابلت والشبكات والبرمجيات فهي أدوات مساعدة وليست جوهر التطوير ولم نختزل التطوير في جهاز تابلت كما يظل يعتقد البعض.
 
وكانت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، قد تداولت أنباء بشأن إقرار وزارة التربية والتعليم بأن الصف الثاني الثانوي تجريبي ولا تحتسب درجاته ضمن المجموع الكلي للثانوية العامة في نظام التعليم الجديد.
 
وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ‏بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، ‏مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق بشأن اعتبار الصف الثاني الثانوي سنة تجريبية في نظام التعليم الجديد، مُؤكدةً أن هذه السنة الدراسية لا تخضع لنظام التعليم الجديد هذا العام، مُوضحةً أن النظام الجديد يطبق حالياً فقط على الصف الأول الثانوي فقط، وأن المجموع الكلي لشهادة الثانوية العامة يشمل مجموع درجات الطالب في كل من الصفين الثاني والثالث الثانوي، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب الثانوية العامة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.
 
وأوضحت الوزارة أن الصف الأول الثانوي هو الذي يعد عامًا تجريبياً فقط، ولا تضاف درجاته للمجموع التراكمي، خلال السنوات المقبلة، وذلك بهدف منح الطلاب فرصة أكبر للتدريب على استخدام "التابلت" في العملية التعليمية، والتدريب على نظام التقويم الجديد.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق