البداية قبل إسبوعين.. كشف حساب الامتحان الإلكتروني

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 11:00 م
البداية قبل إسبوعين.. كشف حساب الامتحان الإلكتروني
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

للأسبوع الثانى على التوالى، نجحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى إصلاح منصة الامتحان الإلكترونى، حيث رصد طلاب الصف الأول الثانوى عمل المنصة دون مشكلات أو توقف، وتعمل بشكل جيد وأنهم دخلوا على السيستم لأداء الامتحان الإلكترونى فى الفيزياء صباح (الثلاثاء).
 
وشددت الطلاب، على أن مستوى أداء السيستم من الناحية التقنية والتكنولوجية يعمل دون توقف وسمح النظام الإلكترونى لهم بالدخول على منصة الامتحان فى وقت قصير وبدءوا فى الإجابة عن الأسئلة فى مادة الفيزياء، موضحين أن هناك صعوبة بعض الشيء فى مستوى الأسئلة.
 
وقال الطالب على الشريف بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، إنه انتهى من امتحان مادة الفيزياء بشكل إلكترونى من خلال التابلت فى وقت بسيط مقارنة بالنظام القديم الورقى، موضحًا استغرقت مدة الإجابة 17 دقيقة فقط وهو زمن مهم بالنسبة لوقت الطالب فى الامتحانات العادية التى كان يؤديها طوال سنوات دراسته الماضية، قائلا: "النظام الإلكترونى يوفر الجهد والوقت وأيضا يجعل الطالب فى حالة اشتياق حقيقة للتعلم والمعرفة لأن التكنولوجيا تجعل الطالب يذهب دائما خلف المعلومات الموجودة فى مصادر التعلم المختلفة منها بنك المعرفة وخلافة".
 
وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن آلاف الطلاب أدوا الامتحان الإلكترونى فى الفيزياء دون مشكلات أو توقف من جانب منصة الامتحان وهو ما يؤكد أن الوزارة تسير بشكل صحيح، مشددة على أن عدد كبير من الطلاب يصرون على أداء الامتحانات الإلكترونية على التابلت ويخوضون التجربة بشكل حقيقى، كما أن البعض منهم أيضا لم يؤدى سوى امتحان أو اثنين منذ انطلاق الاختبارات الأحد 24 مارس الماضى.
 
ولفتت الوزارة، إلى أنه على الطلاب أن يكونوا حريصين أكثر من ذلك لأداء الامتحانات الإلكترونية والتعلم الحقيقى، بغض النظر عن أى مشكلات ظهرت فى البنية التكنولوجية لأنه يتم تلاشيها حاليا.
 
ومن جانبه أشاد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بأداء الطلاب الامتحانات فى كل مكان فى المدرسة وعلى ضفاف النيل وغيرها من الأماكن العامة.
 
وقال الوزير: نحن نود أن يكثر الحديث عن "التعلم والمهارات" ويقل عن الامتحانات والدرجات،والهدف هو أن تنهض بلادنا بالعلم وأن نربى أولادنا على حب التعلم وأن نتأكد أنهم تعلموا حقًا بدلًا من الثقافة السائدة التى تستهدف الدرجات فقط وتفسد على أجيالنا مستقبلهم بدون قصد، متابعا: تعمدت أن أقول "التعلم فى كل وقت وكل مكان" بدلًا من "الامتحان فى كل وقت وكل مكان".
 
وفى السياق ذاته، بدأت المدارس الثانوى فى تفعيل أجهزة الراوتر الـ"واى فاى"، لتوفير نت فائق السرعة للطلاب فى المدارس الثانوى، حيث أكدت مصادر بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمحافظة القاهرة، أن استلام أجهزة الراوتر تم فى جميع المدارس الثانوى العام وجار تفعيلها بالتنسيق مع بعض الجهات المسئولة عن هذا الأمر، موضحة أن سرعة النت فائق ويعمل بكفاءة عالية.
 
وأضافت المصادر فى تصريحات صحفية، أن بعض الطلاب دخلوا فعليا على الشبكة وحملوا بعض المحتوى العلمى من على بنك المعرفة المصرى وأيضا بعضهم أدى الامتحان من خلال الشبكة الداخلية للمدرسة وليست الشريحة.
 
وأوضحت المصادر، أن أكثر من 50% من المدارس تم ضبط إجراءات تشغيل الإنترنت من خلال الراوتر والشبكة الداخلية للمدرسة، وجار الانتهاء من الباقى، موضحة أن فريق عمل من أخصائى التطوير التكنولوجى يعمل ليل نهار فى المدارس لتفعيل الشكات الداخلية وأجهزة الراوتر فى المدارس.
 
ولفتت المصادر، إلى أن المنظومة جميلة وسوف يستفيد منها الطلاب بشكل كبير بعد ضبط بعض الأمور الخاصة بشبكات الإنترنت لتسهيل دخول الطالب على المحتوى الرقمى على بنك المعرفة لتحقيق متعة التعلم المطلوبة وأيضا التعليم المستمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق