جولة في صحف العالم.. فرار الآلاف من فنزويلا إلى كولومبيا أبرزها

الأربعاء، 03 أبريل 2019 12:00 م
جولة في صحف العالم.. فرار الآلاف من فنزويلا إلى كولومبيا أبرزها
العالم هذا الصباح

 
شهدت الساحة العالمية، صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث جاء على رأسها، فرار الآلاف فى فنزويلا إلى كولومبيا بسبب انعدام أوضاع المعيشة.
 
أما على الحدود الأمريكية المكسيكية، فتشهد الأوضاع طول الشريط الحدودى أوضاع مأساوية بسبب زيادة التشديدات الأمنية من قبل أمريكا بسبب زيادة المهاجرين، أما فى تايلاند فتزايدت معدلات تلوث الهواء مما دفع الحكومة إلى توزيع مليون قناع .

وإليكم التفاصيل...
 
الآلاف فى فنزويلا يفرون إلى كولومبيا بسبب انعدام أوضاع المعيشة
 
البداية، أصبح جسر سيمون بوليفاررمزا للنزوح الجماعى من فنزويلا، لكن وأيضاً، لأزمة انسانية غير مسبوقة تحاول كولومبيا مواجهتها يومياً، حيث يعبر الآلاف من فنزويلا إلى كوكوتا، حيث يعتبر المعبر الحدودى الرئيسى والأمل الأخير لكثير من الفنزويليين الفارين من اقتصاد متهالك أدى إلى نقص حاد في الغذاء والدواء والكهرباء والماء.
 
وتسبب انقطاع التيار الكهربائى فى فنزويلا فى زيادة حالات الطوارئ للأطفال ولكن للأسف بدون توفير أدوية، فالعلاجات بدائية حيث ينظر المرء ويحكى كل طفل قصة مفجعة، من نقص الغذاء والدواء .
 
وتتعرض فنزويلا لأزمة سياسية، بعد تنصيب رئيس البرلمان وزعيم حزب المعارضة خوان جوايد نفسه رئيسا للبلاد بدلا من الرئيس الفعلى للبلاد نيكولاس مادورو، مما أدى إلى دخول البلاد فى نفق مظلم.
 
فنزويلا (1)
 
فنزويلا (2)
 
فنزويلا (3)
 
فنزويلا (4)
 
فنزويلا (5)
 
فنزويلا (6)
 
فنزويلا (7)
 
فنزويلا (8)
 
شلل على الحدود بين أمريكا والمكسيك بسبب التفتيش عن مهاجرين داخل الشاحنات
 
ومن ناحية أخرى، تشهد الأوضاع طول الشريط الحدودى بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية أوضاع مأساوية بسبب زيادة التشديدات الأمنية من قبل أمريكا بسبب زيادة المهاجرين.
 
وتسبب ذلك فى زحام شديد على المعابر الرئيسية بين البلدبين وانتظار مئات الشاحنات حتى يأتى دورها فى التفتيش خوفا من هروب مهاجرين داخل تلك الشاحنات.
 
يذكرأن ، جددت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأحد الماضى، تهديدها بغلق الحدود الجنوبية مع المكسيك وذلك بعد يوم من قرارها قطع المساعدات عن دول أمريكا الجنوبية التى يتهمها ترامب بتعمد إرسال مهاجرين للولايات المتحدة.
 
وأمام ارتفاع عدد الساعين للجوء من دول أمريكا الوسطى الذين يقصدون الولايات المتحدة عبر المكسيك، قال ترامب الجمعة إن من المحتمل أن يغلق الحدود خلال الأسبوع الجارى إذا لم توقف المكسيك دخول مهاجرين غير قانونيين إلى بلاده ، كما اتهم الدول بتشكيل قوافل مهاجرين وإرسالها إلى الشمال لكنه لم يقدم أدلة.
 
المكسيك  (1)
 
المكسيك  (2)
 
المكسيك  (3)
 
المكسيك  (4)
 
المكسيك  (5)
 
المكسيك  (6)
 
المكسيك  (7)
 
المكسيك  (8)

ارتفاع معدلات تلوث الهواء فى تايلاند ومواطنون يلجأون إلى الأقنعة
وعلى صعيد آخر،كشفت بيانات حكومية أن مؤشر جودة الهواء فى تشيانج راى بتايلاند بلغ مستويات تعتبر غير صحية بين 240 و250.
 
وسافر رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا إلى شمال البلاد لتفقد الوضع وقال بعد اجتماع بشأن التلوث إنه أصدر أمرا للوكالات المعنية بتخفيف حدة المشكلة خلال سبعة أيام بدءا من 1900 موقع فى أنحاء تسعة أقاليم تشمل تشيانج راي.
 
وقال رئيس الوزراء إن الحكومة وزعت بالفعل نحو مليونى قناع على السكان فى المنطقة.
 
وقال سات سامباتاجول رئيس مركز بيانات التغير المناخى فى جامعة تشيانج ماى لرويترز "ترجع مشكلة الضباب الدخانى فى الأقاليم التسعة الشمالية لحرق المخلفات الزراعية فى الغابات وهو ما يحدث سنويا".
 
وأضاف أن وضع الضباب الدخانى أسوأ فى العام الحالى بسبب الجفاف وزيادة الحرق غير القانوني.
 
تايلاند (1)
 
تايلاند (2)
 
تايلاند (3)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق