تجنب هذه الأشياء حتى لا تصاب بالتهاب الأذن الوسطى

الأربعاء، 03 أبريل 2019 04:00 م
تجنب هذه الأشياء حتى لا تصاب بالتهاب الأذن الوسطى
اسباب التهاب الأذن الوسطى

غالبًا ما تكون عدوى الأذن (التهاب الأذن الوسطى الحاد) هي عدوى بكتيرية أو فيروسية تصيب الأذن الوسطى ، وهي المساحة المملوءة بالهواء خلف طبلة الأذن، والتي تحتوي على عظام الأذن الصغيرة الاهتزازية، كما أن الأطفال أكثر عرضة من البالغين للإصابة بالتهابات الأذن.

 
اسباب التهاب الأذن الوسطى

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNEws”، التهابات الأذن في كثير من الأحيان تكون مؤلمة بسبب التهاب وتراكم السوائل في الأذن الوسطى.

وغالبًا ما تتطلب عدوى الأذن عند الرضع والحالات الشديدة بشكل عام أدوية مضادة للمضادات الحيوية، ويمكن أن تسبب المشكلات طويلة المدى المتعلقة بالتهابات الأذن - السوائل المستمرة في الأذن الوسطى أو الالتهابات المستمرة أو الالتهابات المتكررة - مشاكل في السمع ومضاعفات خطيرة أخرى.

اسباب التهاب الأذن الوسطى

 

اعراض التهاب الأذن الوسطى
 التهاب الأذن الوسطى عند الأطفال

تشمل العلامات والأعراض الشائعة لدى الأطفال:

ألم الأذن ، خاصة عند الاستلقاءشد أو شد الأذنصعوبة النومالبكاء أكثر من المعتادينفعل أكثر من المعتادصعوبة في السمع أو الرد على الأصواتفقدان التوازنحمى (38 درجة مئوية) أو أعلىتصريف السوائل من الأذنصداع الرأسفقدان الشهية

اسباب التهاب الأذن الوسطى
 

التهاب الأذن الوسطى عند الكبار

 تشمل الأعراض والأعراض الشائعة عند البالغين:

ألم الأذنتصريف السوائل من الأذنضعف السمع

 

عندما ترى الطبيب

علامات وأعراض عدوى الأذن يمكن أن تشير إلى عدد من الحالات، ومن المهم الحصول على تشخيص دقيق وعلاج سريع. اتصل بطبيب طفلك إذا:

استمرت الأعراض لأكثر من يومالأعراض موجودة لدى طفل أقل من 6 أشهر من العمرآلام الأذن شديدةطفلك الرضيع  يعاني من اضطراب النوم أو الاضطراب بعد الإصابة بنزلة برد أو عدوى أخرى في الجهاز التنفسيلاحظت تصريف السوائل أو القيح أو الإفراز الدموي من الأذنيجب على الشخص البالغ المصاب بألم أو إفرازات زيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن.

 

أسباب التهاب الأذن الوسطى

يحدث التهاب الأذن بسبب بكتيريا أو فيروس في الأذن الوسطى، وغالبًا ما تنتج هذه العدوى عن مرض آخر - نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية - يؤدي إلى احتقان وتورم في الممرات الأنفية والحلق والأنابيب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق