صرخة برلمانية للحكومة بسبب النقل الثقيل والتوك توك

الأربعاء، 03 أبريل 2019 04:00 م
صرخة برلمانية للحكومة بسبب النقل الثقيل والتوك توك
التوك توك
مصطفى النجار

ستظل عشوائية سيارات النقل الثقيل وعربات التوك توك، شوكة في جسد المواطنين وممثليهم في مجلس النواب بل في جسد الحكومة، مع استمرار الممارسات السلبية من بعض السائقين سواء لعدم اتباعهم التعليمات المرورية أو تعاطي المخدرات بكافة أنواعها إلى جانب الممارسات السلبية على الطرق التى تؤدي لتكرر الحوادث، حتى أصبحت مصر تحتل مراتب عليا عالميًا فيما يُعرف باسم "نزيف الأسفلت".
 
النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، طالبت بتفعيل وقف سير سيارات النقل الثقيل علي جميع الطرق بمحافظات مصر، علي أن يكون السير فقط من الساعة الثانية عشرة ليلا حتي السادسة صباحًا، وذلك مثلما يتم علي الطريق الدائري بمحافظة القاهرة، مؤكدة علي أن النقل الثقيل يعطل مصالح المواطنين ويسبب التكدس المروري. 
 
جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، بحضور محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم.
وأكدت النائبة البرلمانية علي أنها شخصيًا تعاني من سيارات النقل الثقيل الذي يُعطل مصالح المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية، ويغلق الطريق بالساعات ويتأثر المواطنين بالسلب قائلة:" نعاني من النقل الثقيل والتكاتك علي الطرق الرئيسية ولابد من تدخلات حاسمة تجاه هذه التجاوزات". 
 
ولفتت إلي أن أطفال يقومون علي سواقة التكاتك بالطرق الحرة، وهذه كارثة، مثل النقل الثقيل الذي يعطل مصالح المواطنين.
بينما طالب النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة أن تتقدم الحكومة ببيان تفصيلي عن كل أوضاع المطبات العشوائية في مصر وطرق معالجتها بالرؤي الفنية والمواصفات المطلوبة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق