«التضامن» تستجيب لـ«صوت الأمة».. «نسمة» تجد قوت يومها (فيديو)

الجمعة، 05 أبريل 2019 12:04 ص
«التضامن» تستجيب لـ«صوت الأمة».. «نسمة» تجد قوت يومها (فيديو)
نرمين ميشيل

في استجابة سريعة لما نشرته «صوت الأمة»، أمس الأربعاء، تحت عنوان: «نسمة.. الباحث عن قوت يومها»، والذي تضمن قصة السيدة الثلاثينية، الباحثة عن وسيلة لتوفير المأكل لأطفالها، تواصلت وزارة التضامن مع «نسمة».
 
وفي ذات السياق، أكدت «نسمة»، أن التضامن تواصلت معها، وأخبرتها، أن وفدا من الوزارة، متوجها لزيارتها صباح اليوم الخميس، لبحث حالتها، وتوفير معاش «تكافل كرامة»، لها في حالة كانت تستحقه.
 
 
وكانت صوت الأمة نشرت تقريرا، أمس الأربعاء، عن حالة «نسمة» وتضمن التقرير التالي:
 
في أحد الشوارع القديمة بمدينة الإسكندرية، بالتحديد في منطقة المنتزه، منزل بسيط الحال لم ينجُ من علامات الزمن، داخل دوري أرضي أقرب إلى المقابر عاشت السيدة نسمة ذات الثلاثين عاما مع أطفالها وزوجها المريض.
 
الحكاية كما ترويها نسمة على لسانها في فيديو لـ«صوت الأمة»، اشتكت فيه المعيشة الصعبة، فقد منعت الإصابة زوجها من العمل بعد تفاقمها، وأيام كثيرة لا تجد ما تسد به جوع أطفالها وتوفير احتياجاتهم.
 
طرقت نسمة أبواب كل المحيطين بها حتى أصبحت ثقيلة على الأنفس، كانت تحصل على بضعة نقود من هنا وهناك، تمسح سلالم عمارة ما يجود أصحابها بما فيه النصيب عليها لتطير بالأكل إلى أسرتها، ومرة أخرى يتحمل زوجها معاناة إصابته ليعمل مساعدا لأحد النقاشين يوما في الأسبوع فيأت بقوت يوم ويصومون اليوم الذي يليه.
 
أرسلت الأم شكواها كما روتها إلينا علها تجد حلا عند مسؤولي وزارة التضامن الاجتماعي، ربما يوفرون لأطفالها مقابلا كريما تستطيع به أن تخرجهم من دائرة الجوع.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق