تطورات عسكرية في اليمن.. معارك عنيفة بين قوات الجيش والانقلابيين

السبت، 06 أبريل 2019 12:00 م
تطورات عسكرية في اليمن.. معارك عنيفة بين قوات الجيش والانقلابيين
أنصار الله
محمد الشرقاوي

شهدت الساحة اليمنية، الجمعة، تطورات جديدة، على الصعيد العسكري، حيث يواصل الجيش اليمني والقوات الداعمة له معارك تطهير معاقل ميليشيات الحوثي. 
 
وتجددت المواجهات، الجمعة، بين الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، وجماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة الحديدة غرب اليمن، وقالت وكالات يمنية، إن مقاتلي الحوثي استهدفوا بالرشاشات الثقيلة مواقع للجيش في شارع صنعاء وشارع الخمسين شرق مدينة الحديدة، في وقت أعطبت فيه قوات الجيش عربة للميلشيات، بعد استهدافها مجمع إخوان ثابت الصناعي ومستشفى 22 مايو شرق المدينة.
 
وقصف الجيش اليمني مناطق بالحديدة، بقذائف مدفعية وبي 10، باتجاه كلية الهندسة وجامع الوحيين وشارع الخمسين وسيتي ماكس شرق الحديدة، كذلك حارة الضبياني ومدينة الشعب وفندق الاتحاد شمال شرقي الحديدة.
 
وجددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية اليوم الجمعة مستهدفة آليات لمليشيا الحوثي الانقلابية جنوب محافظة أب، وقال موقع اليمن العربي إن غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات لمليشيا الحوثي جنوب اب كانت في طريقها إلى مريس بمحافظة الضالع.
 
وتواصل مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية بشكل مكثف على مواقع المليشيا الانقلابية بالتزامن مع تقدم مستمر لقوات الجيش على الأرض في مختلف جبهات القتال.
 
من جانبه شدد العقيد تركى المالكى، على اتخاذ كل الإجراءات لحماية المدنيين خلال استهداف قدرات المتمردين الحوثيين، مشيرًا إلى عمل الموانئ اليمنية بكل طاقتها الاستيعابية.
 
واتهم المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، خلال مؤتمر صحفى، الميليشيات الحوثية بإعاقة إيصال سفن المساعدات لميناء الحديدة، محذرا من أن الدعم الإيرانى للمتمردين يطيل أمد المعركة فى اليمن.
 
وكان مساعد المدير العام لمشروع "مسام" السعودي لنزع الألغام في اليمن خالد العتيبي، قال إن كمية الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي خلال السنوات الثلاث الماضية، صنفت اليمن الأعلى معدلا منذ الحرب العالمية الثانية، مضيفًا: الفرق الهندسية العاملة في مشروع (مسام) والبالغة 32 فريقاً تمكنت من نزع أكثر من 55 ألف لغم وعبوة ناسفة بمختلف أشكالها وأنواعها في خمس محافظات يمنية فقط منذ انطلاق المشروع بعد منتصف العام الماضي 2018.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة