بعد اضطرابات استمرت 12 شهرا.. الأسهم الأمريكية تصعد مجددا مع انحسار مخاوف تباطؤ الاقتصاد

الأحد، 07 أبريل 2019 05:00 ص
بعد اضطرابات استمرت 12 شهرا.. الأسهم الأمريكية تصعد مجددا مع انحسار مخاوف تباطؤ الاقتصاد
الأسهم الأمريكية

سجلت الأسهم الأمريكية، الجمعة، صعودا مدعومة من نمو أفضل من المتوقع للوظائف في مارس، الأمر الذي خفف القلق من تباطؤ اقتصادي، أثار اضطرابات في الأسواق المالية بين الحين والآخر على مدار الـ12 أشهرا الماضية.

وأنهى المؤشر "داو جونز" الصناعي جلسة التداول ببورصة وول ستريت مرتفعا 40.36 نقطة، أو 0.15%، إلى 26425.99 نقطة، في حين صعد المؤشر "ستاندرد آند بورز 500 " الأوسع نطاقا 13.35 نقطة، أو 0.46%، ليغلق عند 2892.74 نقطة، وارتفاع المؤشر "ناسداك" المجمع 46.91 نقطة أو 0.59%، إلى 7938.69 نقطة.
 
وتنهي المؤشرات الثلاثة الأسبوع على مكاسب مع صعود "ناسداك" 2.7% و"ستاندرد آند بورز" 2.06% و "داو جونز" 1.92%. 
 
وأشار تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية إلى نمو الوظائف بنحو 196 ألف وظيفة خلال مارس الماضي مقابل توقعات عند 172 ألف وظيفة.
 
وفي التطورات التجارية، أعلنت الصين على لسان نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، أنه تم التوصل إلى توافق جديد في الآراء خلال المحادثات مع الولايات المتحدة، معبراً عن رغبة الرئيس الصيني في إنهاء المفاوضات سريعاً.
 
ويبحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي آليات إنهاء معركة الرسوم الجمركية بين الدولتين، وفق تصريحات مسؤولين.
 
وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، الأربعاء، إن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين تحقق تقدما، وإن الجانبين يأملان في أن يكونا أكثر قربا من اتفاق هذا الأسبوع.
 
وأضاف كودلو أن الصين اعترفت بمشكلات في سرقة الملكية الفكرية والنقل القسري للتكنولوجيا والقرصنة الإلكترونية للمرة الأولى، كنتيجة لمحادثات التجارة.
 
وبلغ الدولار أعلى مستوى في 3 أسابيع مقابل الين مع تلقيه الدعم من التفاؤل بشأن إبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، وذلك رغم أن التحركات في أسواق الصرف الأجنبية بصفة عامة محدودة مع رؤية المستثمرين للكثير من عناوين الأنباء لكن دون نتيجة للمحادثات التجارية.
 
وحسب تقارير الجمعة، ارتفع الدولار لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 111.8 ين للدولار، بينما تمسك بمركزه مقابل معظم العملات الأخرى. كما زاد اليوان في تعاملات الأسواق الخارجية 0.2 % إلى 6.7065، لكن الدولار استقر مقابل سلة من العملات، وجرى تداول معظم العملات الرئيسية في نطاقات ضيقة مع بدء جلسة التعاملات في أوروبا.
 
وقالت التقارير إن التركيز اليوم على بيانات سوق العمل الأمريكية التي من المقرر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، والتي ستساعد المتعاملين في اتخاذ قرار بشأن كيفية تماسك الاقتصاد الأمريكي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق