برلماني في رسالة للمصريين: 3 أسباب لتقول نعم للدستور

الأحد، 07 أبريل 2019 12:00 ص
برلماني في رسالة للمصريين: 3 أسباب لتقول نعم للدستور
بكر أبوغريب عضو مجلس النواب
مصطفى النجار

 
حالة من الترقب ينتظرها المصريون مع اقتراب ميعاد الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقدمة من أكثر من خُمس عدد أعضاء مجلس النواب (155 نائبًا برلمانيًا)، وسط تساؤلات عن سباب تعديل الدستور الأن.
 
قال بكر أبوغريب، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إن لشعب المصري يدرك تمامًا أن اللحظة الحالية هى حاسمة وفاصلة في تاريخ مصر الحديث لتشكيل، متوقعاً أن تشهد الفترة بعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية إصدار العديد من التشريعات المتعلقة بحقوق المرأة وذي الاحتياجات الخاصة وتمكين الشباب في المواقع القيادية.
 
وأكد أبوغريب، في تصريح لـ «صوت الأمة»، أن المميز في التعديلات الدستورية التى قدمها نواب الشعب في البرلمان، أنها نابعة من رغبات المصريين أنفسهم بفئاتهم المختلفة ليعبر عنها النواب تحت قبة مجلس النواب استجابة لجموع المصريين، مشيرًا إلى أن الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية في صيغتها النهائية هو أصل الديمقراطية ليراجع الشعب ما أبداه من ملاحظات وهل تتوافق مع قناعاته التى قدمها للبرلمانيين ليصيغوها في صورة تشريعية منضبطة أم لا.
 
وأوضح نائب الجيزة، أن النواب ليستكملوا دورهم تجاه الشارع في دوائرهم يقومون بإقامة جلسات وندوات ومؤتمرات جماهيرية لتوعية الناس العادية بأهمية التعديلات المقترحة ولماذا تم اقتراحها في هذا الوقت بالتحديد، لتضح الصورة لدى لجميع.
 
وأكد أبوغريب، أن الموافقة الشعبية على التعديلات الدستورية سينتج عنها ثلاثة أمور مهمة، هى: استكمال الحرب على الإرهاب، وإعادة هيكلة النظام العام للدولة بما يحقق المنفعة العامة للمواطنين، وسد الثغرات في دستور 2014 لتسلل أصحاب الأجندات المدعومة من الخارج لتسميم حياة المصريين وتعكير المناخ الديمقراطي الذى دفع المصريون ثمنه بالدم والعمل، لذلك على جميع المصريين التصويت بنعم للدستور مع كامل الاحترام لمن يملك رأيًا أخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق