ماذا يقدم مجلس النواب للأيتام في يومهم؟.. النائبة سولاف درويش تُجيب

السبت، 06 أبريل 2019 04:00 م
ماذا يقدم مجلس النواب للأيتام في يومهم؟.. النائبة سولاف درويش تُجيب
الدكتورة سولاف درويش
مصطفى النجار

ما هو دور مجلس النواب تجاه الأيتام في مصر؟.. هذا سؤال يطرح نفسه بقوة على الساحة هذه الأيام مع الاحتفال بيوم اليتيم الموافق أول جمعة من شهر أبريل الجارى، في ظل تزايد المطلب اليومية لجميع فئات المجتمع خاصة الأكثر احتياجًا مثل الأطفال الأيتام.
 
من جانبها، قالت الدكتورة سولاف درويش وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، عن البرلمان يعمل على تقديم الدعم المالى والتشريعي من خلال الموازنة العامة للدولة وكذلك النص في القوانين المختلفة على رعاية هذه الفئات الاجتماعية التى تحتاج لنوع خاص من المساعدة ليكون أفرادًا صالحين وأكثر خدمة للوطن. 
 
وقالت "درويش"، إن الطفل اليتيم هو ذاك الذي فقد قطعة من قلبه وبات حزينا في هذه الحياة تائها فهو في الحياة وحيد يشعر وكأنة لوحدة لا يجد من يستند علية لا يجد من يحنوا عليه لا يجد من يوجهه لا يجد من ينصحة ، مضيفة أن الرسول الكريم وصاني علي اليتيم وعلي المعاملة الحسنة والطيبه له، حيق قال الرسول الكريم  "أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار باصبعية السبابة والوسطى"، لافتة إلي أن الحفاظ علي اليتيم هى مسئولية مجتمعية وفردية تقع علي الجميع .
 
وأكدت "درويش" على أن الواجب علينا هو الوقوف إلى جانب هؤلاء الأطفال وأن نقدرهم ولا نكون عقبة أمامهم  بل يجب علينا أن نكون سند لهم، فقد حثنا الرسول الكريم محمد صلّى الله عليه وسلم على رعاية اليتيم والرأفة به وعدم النيل منه بغير وجه حق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق