كاتب سياسي ليبي يكشف دور الإخوان وقطر «المشبوه» في طرابلس

الأحد، 07 أبريل 2019 04:00 م
كاتب سياسي ليبي يكشف دور الإخوان وقطر «المشبوه» في طرابلس
تميم

 
فضح الكاتب السياسي الليبي، فواز الحداد، ممارسات شبكة BBC البريطانية في دعم الإرهابيين، وعلاقاتها بقناة الجزيرة القطرية، كاشفا في الوقت نفسه أهمية المعركة التي يخوضها الجيش الليبي لتحرير العاصمة الليبية طرابلس، من المليشيات المسلحة.
 
وقال الحداد، في تصريحات صحفية في وقت سابق، إن جماعة الإخوان في ليبيا تدعم تلك المليشيات المسلحة والإرهابيين في طرابلس بأوامر من قطر، لافتا إلى أن الشعب الليبي يعي خطورة التدخل الإخواني في ليبيا ومن وراءه قطر وتركيا.
 
وأضاف: ما نأمله من هذه العملية العسكرية للجيش الليبي لتحرير طرابلس، أن تنهي الوجود المليشاوي، فهذه المليشيات خارج سيطرة الدولة، والسلاح المتواجد في ليبيا خارج سيطرة الدولة أيضا، خاصة في العاصمة طرابلس حتى تتحكم في جميع مفاصل هذه المليشيات بما تملكه من عناصر وسلاح ترفض تسليمه حتى الآن كما أنها رفضت الخضوع إلى سلطة الدولة المدنية.
 
وأكمل الكاتب السياسي الليبي: في الاتفاق السياسي الذي أبرمناه تضمن في الترتيبات الأمنية بانسحاب المليشيات خارج العاصمة وتسليم أسلحتها، ولكن هذا الأمر فشل بل تمكنت هذه المليشيات من العاصمة أكثر وأكثر وفرضت وجودها.
 
ولفت الحداد، إلى أن حركة الجيش الليبي هي حركة ضرورية ولازمة ولابد من حل هذه المليشيات، فهذا أقل القليل، ونتمنى أن ينجح الجيش الليبي في مهمته بأقل الخسائر الممكنة في دخول العاصمة، فنحن نعلم خطورة التدخل الإخوانى في ليبيا ومن وراءه قطر وتركيا.
 
وأشار الكاتب السياسى الليبي، إلى أن المليشيات الإرهابية في العاصمة الليبية طرابلس تسعى لحشد الشباب في العاصمة، وهناك جماعات مستفيدة من وضع المليشيات في طرابلس على رأسها جماعة الإخوان، التي لديها أذرع إعلامية عديدة داخل ليبيا وخارجها وتحشد منابرها من أجل التحريض ضد الجيش الليبي.
كما فضح الكاتب السياسي الليبي، شبكة BBC البريطانية، مشيرا إلى الشبكة منحازة من أساسها لجماعة الإخوان المسلمين منذ انقلابها على السلطة في ليبيا منذ 2014، فالشبكة البريطانية منحازة للأسف لهذا التوجه.
 
وتابع الحداد: أنا كاتب سياسي تصادمت معهم أكثر من مرة عن طريق أكثر من لقاء معهم بسبب عدم حياداتهم، فهذا موقف ليس بجديد على BBC، وهو موقف ليس مستغرب فى ظل هذه السمعة المغلوطة لدى هذه القناة.
 
وأشار الكاتب السياسى الليبى، إلى أن BBC مثلها مثل قناة الجزيرة القطرية، غير منصفة وغير موضوعية خلال تغطيتها للشآن الليبي ومن هنا وبالتالي لا نستغرب ما تفعله من انحيازها للإرهابيين خلال عملية تحرير طرابلس.
 
وأكد أن هناك علاقات تربط بين BBC وقطر وذراعها الإعلامي المعروف الجزيرة خاصة اقتصاديا، إذ أن BBC باعت أسهما لها وكانت غالبية تلك الأسهم لصالح قطر، ومن هنا يأتي التأثير على توجه هذه القناة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق