الحكام الأجانب يغزون الدوري المصري.. واتحاد الكرة: «اللي عايز يدفع»

الأحد، 07 أبريل 2019 05:00 م
الحكام الأجانب يغزون الدوري المصري.. واتحاد الكرة: «اللي عايز يدفع»
اتحاد الكرة

«أطبخي يا جارية كلف يا سيدى».. بهذا المثل يسير مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري مع فرق الدوري الممتاز والتي تطالب بحكام أجانب لإدارة مبارياتهم، وهو ما ساعد علي فتح الباب علي مصراعيه لاستقدام حكام أجانب لإدارة مباريات الدوري المصري، وهو ما قد يسئ للحكام المصريين ويساعد في تأخير تصنيفهم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث اكتفي اتحاد الكرة بوضع تسعيرة ال25 الف دولار للحكام الاوربيين وال15 ألف دولار للحكام العرب   

بداية الأزمة كانت مع نادى بيراميدز الذى طالب بحكام أجانب لمبارياته سواء فى الدورى أو الكأس، حيث سدد لاتحاد الكرة المبالغ المطلوبة كى يستعين بصافرات أجنبية لكل مبارياته هذا الموسم، وبالفعل استقدم اتحاد الكرة حكاما من تونس والمغرب والامارات قبل أن يطلب النادى حكاما من أوربا لتنقلب الدفة نحو حكام إيطاليا والنرويج .

ولم يكن نادي بيراميدز الوحيد الذي طلب استقدام حكام أجانب ، فقد صار علي نهجه نادي الزمالك الذى استقدم حكما من البرتغال لمباراته الأخيرة فى الدورى أمام سموحة.

كما انضم نادي سموحة لقائمة الفرق التي طلبت حكاما أجابن وهو ما جاء علي لسان رئيسه فرج عامر، الذي طالب بحكام من الخارج قبل أن يلمح إلى التراجع بداعى تشابه المستوى بين حكام مصر والحكام "الفرز الثانى" فى أوربا الذين تستعين بهم الجبلاية

الغريب أن أخطاء الحكام الأجانب واضحة، فمثلا مباراة بيراميدز والانتاج الحربى أدارها حكم تونسى ألغى هدف سليم لبيراميدز، ومباراة بيراميدز والمصرى أدارها حكم نرويجى ، ولم يحتسب ركلة جزاء واضحة للمصرى، ومباراة بيراميدز والداخلية أدارها حكم تونسى لم يحتسب ركلة جزاء للداخلية، هذا بخلاف مباراة الزمالك وسموحة التى أثارت جدلا كبيرا بسبب ركلة الجزاء التى احتسبت للفريق الأبيض.

فى المقابل، كشف مصدر بلجنة الحكام أن اتحاد الكرة يسعى لتلبية رغبة الأندية فى استقدام حكام أجانب، من منطلق تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، مؤكدا أن المستوى متقارب للغاية بين الحكام المصريين وحكام أوربا.

ورد المصدر على الأخطاء التى يقع فيها الحكام الاجانب فى الدورى المصرى، قائلا:" بالطبع لا نعتمد استقدام حكام اجانب ضعاف المستوى حتى نرفع من شأن الحكام المصريين ونقول أن المستوى متقارب، لكن الحقيقة أن الحكام السوبر فى أوربا يفضلون الدورى السعودى على المصرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة