النائب شريف فخري ينعى شهيد الشرطة ماجد عبد الرازق

الأحد، 07 أبريل 2019 03:43 م
النائب شريف فخري ينعى شهيد الشرطة ماجد عبد الرازق
النائب شريف فخرى
مصطفى النجار

نعي النائب شريف فخرى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، الشهيد ضابط الشرطة ماجد عبد الرازق وزملائه الذين استشهدوا اليوم فى حادث غادر، معبرًا عن حزنه الممزوج بالفخر على الشهيد الذى وعدته ابنته الرضيعة المولودة منذ أسبوع، وفقدت فيه أسر الشهداء الإبن والأخ والزوج رحمهم الله. 
وتقدم النائب البرلمانى، لأسرة الفقيد وزملائه  بخالص العزاء داعيا الله أن يتولى الشهداء بواسع رحمته وغفرانه وأن يجمعهم بأهلهم فى الجنة ويشفعهم فيهم أن شاء الله . 
 
وأعاد النائب شريف فخرى، المطالبة مرة أخرى - بعد أن تعددت الحوادث - بإعادة النظر فى الأسلوب التقليدى للكمائن ونقاط التفتيش الثابتة والتى تحولت لأهداف ثابتة لكل تنظيم إرهابى أو تشكيل عصابى يقوم بمهاجمةً أولادنا و أخوتنا من جهاز الشرطة لكسر إرادة الشعب المصرى  وهو ما لن يتم آبدا بإذن الله مهما كانت التضحيات . 
 
كما أكد النائب شريف فخرى، على أن الظروف الحالية للبلاد تستلزم ضرورة إعادة النظر فى الأسلوب الشائع حاليا عند تفتيش السيارات عشوائيا بالقيام بسحب التراخيص والسماح للسائقين والأفراد بالنزول والتجول وراء الضباط وأفراد الكمين القائمين بالتفتيش .
 
أيضًا، أكد على أهمية البقاء فى وضع الاستعداد دائما لكافة ضباط وأفراد  الكمائن وأهمية التزام السائق بالبقاء جالسا فى سيارته ، ووضع يديه فارغة على مقود السيارة بحيث يراها الضابط مع استخدام مكبرات الصوت فى سيارات الشرطة والكاميرات المتحركة فى السيارات و ملابس الأفراد والتزام الضباط والأفراد الكامل بارتداء الملابس المناسبة والدروع الواقية ووجود الأسلحة والاستعدادات الكافية للتعامل مع أى مستجدات فى الشارع . 
 
كما طالب بعدم القيام بعمليات التمشيط دون وجود الاستعدادات اللازمة حرصا على حياة أولادنا ، وطالب بزيادة تسليح نقاط التمركز الأمنى الأساسية ولو بدعم من القوات المسلحة حاليا حتى نتمكن من التعامل بقوة مع تلك العصابات والتنظيمات الإرهابية والتى أوشكت على الإنحسار أو إتخاذ قرار إلغاؤها أو خفضها مع التحرك بناء على معلومات ، و التوسع فى استخدام تكنولوجيا المعلومات و الأنظمة الحديثة فى هذا المجال واستخدام أنظمة رصد الاتصالات والمواقع بدقة من خلال قمر صناعى آمنى وتكلفته لا تقارن بحياة أولادنا فى الشرطة والجيش وأجهزتنا الأمنية.
 
وأضح النائب شريف فخرى أن إعادة الانضباط للشارع المصرى بالمعايير العالمية هو أولوية آولى لمرحلة ما بعد التعديلات الدستورية وأحد المكتسبات الهامة التى تمت فى الفترة السابقة والتى يتطلع الشعب المصرى إلى المزيد منها تحت قيادته الحاسمة فى كل ما يخص أمن وأمان كل المصريين .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق