المستحيل الممكن.. الأهلي VS صن داونز: حلم الأميرة الإفريقية لم ينتهٍ

الإثنين، 08 أبريل 2019 03:00 ص
المستحيل الممكن.. الأهلي VS صن داونز: حلم الأميرة الإفريقية لم ينتهٍ
الأهلي وصن داونز

6 إبريل 2019.. تلقى مشجعي النادي الأهلي، صفعة كبيرة من لاعبي المارد الأحمر، الذين تخاذلوا داخل الملعب، متسببين في خسارة أبناء التتش بنتيجة (5-0)، بأقدام لاعبي ماميلودي صن داونز، الجنوب إفريقيا.
 
قبل انطلاق اللقاء، بعد أيام، كان الأهلي خاض لقاءين، متواضعين، الأول، في الديربي المصري- كلاسيكو الأرض المصري- الذي جمع بين نادي الزمالك والنادي الأهلي، وانتهى بالتعادل السلبي بين عملاقي الكرة المصرية، وبعد عدة أيام التقى النادي الأهلي زعيم الثغر الاتحاد السكندري.
 
في اللقاء الذي منح المارد الأحمر الصدارة المؤقتة للدوري الممتاز، بعد أن انتهى اللقاء المتواضع الثاني للنادي الأهلي، بهدفين مقابل لا شيء، وهو ما منح القلعة الحمراء، صدارة الدوري مدة 24 ساعة، حتى استعادة الزمالك، صدارة الدوري مرة أخرى، في اللقاء الذي جمع بنادي سموحة، وانتهى بنتيجة (1-0) للقلعة البيضاء.
 
صحيح، أن واقع الساحرة المستديرة، يؤكد أن عالم كرة القدم، لا يعرف المستحيل، ولكن هل يتمكن الأهلي، بعد الأداء الضعيف الذي قدمه في لقاء الذهاب أما صن داونز، والخسارة الثقيلة بـ(5-0)، من الفوز على النادي الجنوب إفريقي بنتيجة (6-0)، حتى يتأهل للدور التالي من بطولة الأميرة الإفريقية.
 
إلا أن الواقع، وأداء النادي الأهلي يعكس صورة مغايرة لأمال، الأهلي، وطموحات جماهيره، خاصة وأن اللقاءات الأخيرة، تشر إلى ضعف كبير في صفوف المارد الأحمر، وكأنه فيرس يتفشى في صفوف أبناء التتش.
 
كان النادي الأهلي، طالب من الجهات الأمنية المصرية زيادة عدد المشجعين المسموح بهم إلى 60 ألف شخص، في مباراته ضد ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته التاريخية 5-0 في مباراة الذهاب.
 
وهو ما يعد نوعا من أنواع التحفيز للاعبي الأهلي. وستعود المباراة إلى ملعب الجيش المصري ببرج العرب في الإسكندرية بعد موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 
وسقط الأهلي بخماسية مذلة ذهابا، السبت، أمام مضيفه الجنوب أفريقي في بريتوريا، في نتيجة هي الأسوأ للمارد الأحمر في المسابقة القارية، التي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (8)، وبلغ دورها النهائي في الموسمين الماضيين.
 
وقال المدير التنفيذي للأهلي، محمد مرجان، إن النادي «خاطب اتحاد الكرة من أجل مخاطبة الجهات الأمنية لزيادة أعداد الجماهير المسموح لها بحضور المباراة إلى 60 ألف مشجع، نظرا لأهمية المباراة، وحاجه الفريق لجماهيره في هذه المباراة». وسبق للاتحاد المصري أن أعلن موافقة السلطات الأمنية على حضور 10 آلاف مشجع في مباراة الإياب المقررة في 13 أبريل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق