تعرف على عدد مرات تعديل الدستور في دول العالم (فيديو)

الأحد، 07 أبريل 2019 05:05 م
تعرف على عدد مرات تعديل الدستور في دول العالم (فيديو)

مرات تعديل الدستور في دول العالم، إحدى الاشياء التي تشغل بال المواطنين، ومن أبرزها ما هى الحاجة إلى هذه التعديلات رغم مرور 4 سنوات فقط على وضعه، ونرصد خلال الفيديو التالي، عدد مرات، تعديل الدستور في دول العالم، حيث رصد الفيديو العديد من الإجبات على الأسئلة التي تخطر في بال المواطنين، وتابع: «الحقيقة ليست بعدد السنوات ولكن بالممارسة الفعلية والتطبيق العملى لمواد الدستور وهذا ما يجعلنا نستدعى دساتير دول أخرى ونشوغ عملوا إيه».

وتابع التقرير: «فرنسا عدلت دستورها 24 مرة وليس فقط بل أول تعديل تم بعد أقل من سنتين من صياغة الدستور.. حيث تم وضع الدستور فى 1958، وجرى عليه التعديل الأول فى 1960.. بل وتم تعديله 3 مرات فى عام واحد..والتعديل الأخير كان فى عام 2008 وتضمن تعديل 36 مادة».

ولفت التقرير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية عدلت دستورها 27 مرة، وأخرها كان فى مايو عام 1992، وألمانيا عدلت دستورها 62 مرة، وتابع: «يبقا الفكرة هنا مش إن الدستور عدى عليه وقت أيه ولا اتعدل كام مرة بل أن الفكرة فى أن مواد الدستور تتماشى مع طبيعة الدولة وصالحة للتنفيذ العملى أم لا، وتابع:"تعديلات الدستور، مش بدعة مصرية ..التعديلات الدستورية 2019 علشان نكمل اللى بدأناه ..أنزل ..شارك».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق