سنوات الأهلي العجاف تطيح بـ 4 مدربين.. ماذا عن لاسارتي؟ (فيديو)

الإثنين، 08 أبريل 2019 02:00 م
سنوات الأهلي العجاف تطيح بـ 4 مدربين.. ماذا عن لاسارتي؟ (فيديو)
لاسارتي- مدرب الأهلي

6 سنوات عجاف عاشها النادي الأهلي في البطولة الأفريقية بعد خروج الأحمر خالي الوفاض دون تحقيق أي بطولة، وفي وقت كان منتظر أن يزور أبناء التتش طريق التتويج في هذا العام، سقط أمام صن داونز الجنوب الإفريقي بخماسية في ذهاب دور الثمانية، صعبت المهمة في العودة على المارد الأحمر على أرضه وأمام جماهيره.

ويحتاج الأهلي لستة أهداف من أجل تخطي النادي الجنوب إفريقي في دور الثمانية لاستعادة حلم التتويج بلقب للمرة التاسعة، في حين يرى المتابعون والكثير من الجماهير صعوبة هذه الرومانتدا لاسيما في عهد المدرب الحالي مارتن لاسارتي الذي غاب عنه الحنكة والقدرة على قلب موازيين القوة لصالحه، خاصة في دوري أبطال أفريقيا خارج ملعبه، ما أًصبح فكرة الاستغناء عنه واردة في أذهان الجميع.. فهل تكون خماسية صن داونز بمثابة المسمار الأخير في نعشه؟.

وكانت الهزيمة التي مني بها الأهلى أمام صن دوانزهى الأكبر في تاريخ المارد الأحمر، وتاريخ الأندية المصرية في أفريقيا، ما أدى إلى توقع البعض إقالة المدرب مارتن لاسارتي، على خلفية توقف رحيل أكثر من مدرب عن الأهلى بعد الاخفاق في دوري أبطال أفريقيا.

- حسام البدري

رغم تتويج حسام البدري المدير الفني للأهلي السابق، بدوري أبطال أفريقيا 2012 أمام الترجي، لم يشفعله ذلك البقاء داخل جدران الأهلي خاصة بعد الإخفاق في دور المجموعات بالبطولة القارية في النسخة الماضية، حيث أدت الخسارة أمام كمبالا سيتي بثنائية نظيفة في ثاني الجولات بعد التعادل السلبي مع الترجي، إلى إقالته وتعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديراً فنياً للفريق بدلًا منه.

- كارتيرون 

آخر ضحايا بطولة أفريقيا من مدربي الأهلي كان الفرنسي باتريس كاريترون، والذي أقيل من تدريب الفريق الأحمر بعد الإخفاق إفريقيا وعربيًا، فرغم فوزه على الترجي التونسي بثلاثية مقابل هدف في مصر، خسر بثلاثية نظيفة في تونس، ليودع البطولة  العربية أيضاً بعد دوري ابطال أفريقيا بأيام قليلة ويتم إقالته من تدريب الأهلي.

- مارتن يول

خلف الهولندي مارتن يول البرتغالي جوزيه بيسيرو،  في مهمة تدريب النادي  الأهلي في فبراير 2016، ورغم نجاحه في التتويج بلقب الدوري مع الفريق، لكن نتائجه السلبية في بطولة دوري أبطال إفريقيا أدت إلى رحيله، حيث جاء تعادله مع فريق زيسكو الزامبي وضياع آماله في التأهل من دور المجموعات إلى نصف النهائي، في هجوم الجماهير عليه ورحيله عن النادي بالتراضي بعد فسخ التعاقد مع مجلس الإدارة.

- جاريدو

لم يشفع للإسباني خوان كارلوس جاريدو، فوزه بالسوبر المصري وكأس الكونفيدرالية الإفريقية مع الأهلي، حيث لم تصبر عليه الإدارة والجماهير، بعد توديع الفريق لدوري أبطال إفريقيا من دور الـ16 على يد فريق المغرب التطواني، حيث خسر المارد الأحمر في الذهاب بالمغرب بهدف وفاز في القاهرة بنفس النتيجة ليحتكم الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها المغرب التطواني لصالحه 4/3، لتنفجر الجماهير ويتم الإطاحة بالإسباني.

تتعدد ضحايا البطولة الإفريقية من مدربي النادي الأهلى، ويبقى السؤال مطروحاً، هل سيكون لاساراتي ضحية جديدة لدوري الأبطال خاصة بعد الهزيمة الثقيلة التي أهانت كبرياء أبناء التتش وصعبت حلم التتويج بالبطولة القارية التاسعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة