الحكومة تجتمع لمتابعة ضبط الأسعار في الأسواق

الإثنين، 08 أبريل 2019 12:00 م
الحكومة تجتمع لمتابعة ضبط الأسعار في الأسواق
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، اجتماعا بشأن ضبط الأسعار بالأسواق، كما يعقد رئيس الوزراء اجتماعا أيضا  بشأن التحضير للجنة العليا المصرية العراقية المشتركة. 

كان رئيس الوزراء العراقى، قد أشار خلال زيارته الأخيرة لمصر إلى أن العراق ومصر بلدان غير متجاورين، ولكن بينهما الكثير من الروابط العميقة، والعلاقات التاريخية، والثقافات المتقاربة، والمصالح المشتركة، لافتاً إلى أهمية اللقاءات الثنائية بين الجانبين في التوصل إلى رؤية مشتركة واضحة، قابلة للتنفيذ، بصورة عملية،  لتعزيز التعاون الثنائى فى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
 
كان المهندس إبراهيم العربي، رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، قال إن أسعار السلع لن تتأثر بقرارات رئيس الجمهورية الأخيرة والخاصة بزيادة الحد الأدنى للأجور من 1200 إلى 2000 جنيه وزيادة المعاشات إلى 900 جنيه، مشيرا إلى أن هناك قواعد حاكمة للأسواق وكذلك آليات للتسعير لا يمكن تجاوزها.
 
وأضاف العربي، في تصريحات صحفية، في وقت سابق، أن قرارات الرئيس جيدة وستؤدى إلى حدوث رواج في الأسواق، لافتا إلى أن ضخ أموال فى الأسواق يؤدى إلى حالة رواج فى ظل الوضع الحالي الذي يشهد حالة هدوء في حركة البيع والشراء.
 
وحول زيادة النزعة الاستهلاكية وحدوث تضخم، قال العربى، إن «كل الأسواق تحتاج رواج وزيادة مبيعات وزيادة الأسعار لها معادلة منفردة، حيث ترتبط بالتكلفة، فمثلا إذا كان هناك تاجر لدية بضائع ومر عليها عام دون بيع فإنه سيتحمل تكاليف أعلى وحدوث انخفاض فى هوامش ربحه ومن ثم لن يقوم أحد برفع الأسعار بشكل منفرد».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق