رواد تويتر يسخرون من أردوغان: ملف الدعارة أهم يا خليفة الخرفان

الإثنين، 08 أبريل 2019 01:00 م
رواد تويتر يسخرون من أردوغان: ملف الدعارة أهم يا خليفة الخرفان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
عنتر عبد اللطيف

«إلهى تروح ما ترجع يا قردغان  يا رئيس الدعارة المرخصة والشواذ والمثليين والخرفان ياحرامي النفط».. هذا ما رد به أحد رواد تويتر على تدوينة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان على «تويتر» قال فيها:«إنه يعتزم بحث التحضيرات للعملية العسكرية في سوريا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء زيارته إلى موسكو اليوم الاثنين».

فيما قال متابع أخر للرئيس التركى أن «ملف الدعارة أهم»، وكان أردوغان،قد قال في مؤتمر صحفى قبل سفره: «أنهينا تحضيراتنا للعملية العسكرية في سوريا وهذه العملية ستكون على طاولة المباحثات في  موسكو»،حسب وكالة «الأناضول» التركية.

وسبق لأردوغان،تأكيده أنه سيحل المسألة في سوريا ميدانيا بعد الانتخابات التي أجريت في البلاد، متابعا، في كلمة له بإسطنبول: «سنحل المسألة السورية على الساحة بعد الانتخابات ميدانيا وليس على الطاولة إن أمكن»، متطرقا إلى :«مسألة إلغاء تأشيرات الدخول المواطنين الأتراك إلى روسيا ستكون ضمن أجندة لقائي مع الرئيس بوتين».

ffff
 

تصريحات أردوغان تأتى فى وقت وجه فيه رسالة لمعارضيه ممن تسببوا في خسارة فادحة له ولحزب العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية الأخيرة التي شهدت هزيمة منكرة لأردوغان في المدن الكبري «إسطنبول وأنقرة» سببت له نوع من الصدمة لم يستوعبها حتي الأن، وهو ما جعله يتوعد من فازوا بالسجن والملاحقات الأمنية.   

بداية رد الفعل المتوقع من جانب أردوغان رصده الكاتب الصحافي شورال بكاليم الذي قال: إن صمت رجل إردوغان القوي سليمان صويلو والذي يشغل منصب وزير الداخلية مُلفت للانتباه.

وأكد في مقالة له بصحيفة كوركسوز التركية أن ابتعاد صويلو عن الأنظار يعني أنه وضع خطته للتخطيط للانقلاب على نتائج الأحد الماضي بحملة قمعية شرسة إلى جانب سلسلة إقالات ستطال المعارضين الفائزين.

وحذر الكاتب التركي المعارضة من استمرار نشوة الانتصار المذهل في البلديات، قائلًا: «يمكن أن يكون صويلو يجتمع حاليا مع رجاله في ركن ما، ويعدون الخطط لحل هذه الأزمة. هم لن يقبلوا بالهزيمة، وهناك احتمال كبير أنه سيتم تنفيذ حملة كبيرة».

ولعل ما يؤكد ما ذكره «بكاليم» ما سبق وقاله أردوغان في 29 مارس الماضي عندما قال: «إن السجلات الجنائية لمرشحي المعارضة نمتلكها حاليا وسنتعامل بها وفقا لنتائج الانتخابات، حيث زعم في تجمع انتخابي في أنقرة أن بعض ممن ترشحوا متورطون مع منظمات إرهابية وإذا أسفرت الصناديق عن فوزهم فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فورا».

أضاف: «لا يمكننا الانتظار 3 أو 5 سنوات. سنعزلهم فورا وسنعين وصاة بدلًا منهم، تذكرون الحزب الكردي"، في إشارة إلى عزل نظام العدالة والتنمية 100 رئيس بلدية تابعين لـ(الشعوب الديمقراطي)».

من جانبه، استنكر رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو هذه التصريحات ورد ساخرًا: «لماذا الانتظار حتى يفوز المرشحون برئاسة البلديات لإقالتهم؟ طالما يوجد 378 ينتمون لـ(العمال الكردستاني).. فلتحبسوهم الآن».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق