أوضاع الـ «توك توك» في مصر تهيمن على مجلس النواب

الإثنين، 08 أبريل 2019 12:00 م
أوضاع الـ «توك توك» في مصر تهيمن على مجلس النواب
التوك توك
مصطفى النجار

 
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بشأن أوضاع التوك توك في مصر.
 
وقال فؤاد، فى نص طلب الإحاطة، إن هناك العديد من المشاكل نتجت عن انتشار «التوك توك»، في مصر في الأونة الأخيرة، أدت إلى معاناة كل من المواطنين وقائدي التوك توك، مطالبا بضرورة الوصول إلى ضوابط تحقق التوازن بين كل من توفير مواصلات آمنه للمواطن، وتيسير وتوحيد إجراءات التصاريح، ومواجهة بعض الفئات المخالفة.
 
وأضاف فؤاد، أن الدولة تسعي لتقنين هذه الظاهرة والسيطرة عليها إلا أنه أصبح وسيلة نقل هامة للمواطن المصري خاصة داخل الأحياء الصغيرة، موضحًا أن استخدام الـ  «توك توك»، من قبل التشكيلات العصابية في السرقة والخطف والترهيب دون ضابط أو رقيب نتج عنه حالة من عدم الشعور بالأمان للمواطن المصري.
 
وأشار «فؤاد»، إلى أنه بالرغم من قيام الأجهزة الحكومية بمحاولة السيطرة عليه وعمل تراخيص لقائدي الـ «توك توك»، والتزام العديد منهم بتقنين وضعهم وعمل التراخيص المطلوبة منهم سواء في وحدات المرور أو الوحدات المحلية، إلا أنهم يواجهون العديد من التعسف والتعنت في التعامل مع الجهات الحكومية دون تميز بينهم وبين المخالفين غير المرخصين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق