مقدمة عن أسواق الفوركس

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 03:54 م
مقدمة عن أسواق الفوركس

على الرغم من أن عدد كبير من الاشخاص قد أتيحت لهم الفرصة للمشاركة في سوق الفوركس منذ عام 1998، إلا أنه الآن فقط أصبح الشيء الرائع والرائج والشيء الجديد الذي يمكن الحديث عنه في الحفلات، وأحداث الأعمال التجارية، والتجمعات الاجتماعية الأخرى.

على الرغم من أنه كان نوعًا من الأسرار الخاضعة للحراسة، إلا أن المزيد والمزيد من المستثمرين يتحولون يوميًا إلى عالم تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت لتحقيق الدخل والربح، نظرًا لما له من فوائد ومزايا عديدة مقارنة بالمركبات التجارية التقليدية مثل الأسهم والسندات والسلع .

ولكن، عندما يكون هناك شيء جديد أو يصبح للتو جزء من الوعي الاجتماعي، فإن المفاهيم الخاطئة والانطباعات الخاطئة تسود، ويجب أن يكون العقل منفتحاً ويجب أن تكون اللائحة فارغة للبدء بمعلومات دقيقة.

إليكم شرحًا لما هو الفوركس وكيفية يحقق مجموعة من المتداولين الأرباح منه.

سوق تبادل العملات الأجنبية هو السوق الفوري للعملة. ولكن، لا تخلط بين فوركس و التداول في سوق العقود الآجلة، حيث تشتري عقدًا لشراء عملة معينة بسعر مستقبلي في الوقت المناسب.

إن ما يفعله متداولي الفوركس أقل خطورة بكثير من تداول العملات في سوق العقود الآجلة، وأكثر ربحية بكثير، وأسهل بكثير من تداول الأسهم. لذلك، ربما كنت تتساءل عن مكان هذا السوق أو كيفية الوصول إليه؟

الإجابة هي أن تداول العملات الأجنبية لا يرتبط بأي غرفة تداول ولا يتمركز في بورصة، كما هو الحال مع أسواق الأسهم والعقود الآجلة. يعتبر سوق العملات الأجنبية مباشر (OTC) أو سوق ما بين البنوك (Interbank)، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن السوق بالكامل يتم تشغيله إلكترونياً، ضمن شبكة من البنوك، بشكل مستمر على مدار 24 ساعة.

نعم، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن سوق إلكتروني بالكامل، فإني أعلم أن هذا قد يثير فضولك إلى حد ما.

إليك ما تقوم بتداوله فعليًا عندما تشارك في سوق تداول العملات الأجنبية (الفوركس):

بشكل أساسي، مثل البنوك الكبيرة التي تستخدم سوق العملات الأجنبية لحماية نفسها من تقلب سعر الصرف للعملات المختلفة، كمستثمر، ما يقوم به متداول فوركس هو تبادل عملة بلد ما بعملة أخرى. لذلك، في الواقع، يتم التداول إلكترونيًا بزوج عملات، والسعر الذي يتم يتحديده هو سعر الصرف بين العملتين.

بعبارة أخرى، السعر المعروض هو عدد وحدات عملة معينة مقابل وحدة واحدة من العملة الأخرى.

تداول زوج اليورو/الدولار الأمريكي أخيراً عند عند 1.2850 – أي أن واحد يورو يساوي 1.2850 دولار أمريكي. يشار إلى العملة الأولى (في هذا المثال، اليورو) على أنها العملة الأساسية والثانية (الدولار الأمريكي) بالعملة المقابلة أو عملة التسعير.

لدى فوركس حجم تداول يومي يبلغ حوالي 1.5 تريليون دولار - أكبر بـ 30 مرة من الحجم المجمع لجميع أسواق الأسهم الأمريكية. وهذا يعني أن 1,498,574 من المتداوين يمكنهم أن يحصلوا على مليون دولار لكل منهم من سوق الفوركس كل يوم، وسوف يتبقى لدى الفوركس أموال أكثر من بورصة نيويورك كل يوم!

يجب أن يكون سوق العملات الأجنبية موجودًا حتى يمكن لدولة مثل اليابان بيع المنتجات في الولايات المتحدة وتكون قادرة على الحصول على الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق