تصرف تموينك وتفاجأت بـ«لا يوجد رصيد»؟.. التموين تجيب

الأربعاء، 10 أبريل 2019 07:00 م
تصرف تموينك وتفاجأت بـ«لا يوجد رصيد»؟.. التموين تجيب
وزارة التموين
سامي بلتاجي

أبدى عدد من المواطنين، أصحاب البطاقات التموينية، تظلمهم من تأخر أو عدم صرف المقررات (السلع) التموينية، في بداية شهر الصرف للمستحقين منهم؛ حيث تظهر على شاشة ماكينة الصرف اﻵلي، عبارة (لا يوجد رصيد)، بالرغم من سريان البطاقة.
 
وحول هذا الوقف، قال فوزي عفيفي، مدير عام البطاقات التموينية، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريخ خاص لـ «صوت اﻷمة»، إن تلك العبارة لا تعني عدم اﻷحقية في الصرف، وإنما قد يتأخر الرصيد إلى ما بعد منتصف الشهر، الذي لم يتم الصرف في بدايته.
 
ودعا مدير عام البطاقات التموينية، المواطنين، من أصحاب البطاقات التموينية، الذين يتعرضون لمثل هذا الموقف، إلى إعادة محاولة الصرف، بعد منتصف الشهر، دون أية مشكلة؛ وأوضح «عفيفي» أن العبارة المشار إليها تعني أن الرصيد الخاص بالبطاقة التموينية، لم يسجل على القائمة البيضاء، حتى وقت ظهور تلك الرسالة.
 
ونفي مسؤول البطاقات التموينية بالوزارة تراكم الرصيد ﻷكثر من شهر، مشددًا على أن رصيد السلع التموينية بالبطاقة المستحقة للدعم، يتم صرفه شهرًا بشهر.
 
كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن في وقت سابق أن أصحاب البطاقات التموينية التي انطبقت عليهم المحددات، يتم إعلامهم بذلك، عن طريق الرسائل التي تظهر في بون صرف التموين أو الخبز، ولا يتم حذف أي مستفيد حتى يتقدم بتظلم يتم فحصه ومراجعته، واذا ثبتت أحقيته فلن تظهر له الرسالة مرة أخرى، واذا لم يُقبل تظلمه يتم استبعاده من منظومة التموين مع استمرار صرف الخبز لهم.
 
وتؤكد الوزارة بأن باب التظلمات مفتوح لمن يتم ظهور رسالة له بناء على المحددات التي تم وضعها وإعلانها مؤخرا، وسيقوم مقدم التظلم بالدخول على موقع الوزارة www.tamwin.com.eg وكتابة التظلم وسيتم فحصه ومراجعته لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
 
هذا، وعلى صعيد آخر، كانت الهيئة العامة للسلع التموينية قد تعاقدت على شراء 84500 طن زيت خام صب، و32 ألف طن زيت عباد خام مستورد بالدولار، وكذلك 30 ألف طن زيت صويا خام مستورد، و22500 طن زيت صويا خام محلي بالجنبه.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق