ليفربول يتقدم خطوة نحو لقب "ملك السيدة العجوز".. وصلاح "الحلم الحقيقي"

الأربعاء، 10 أبريل 2019 08:00 م
ليفربول يتقدم خطوة نحو لقب "ملك السيدة العجوز".. وصلاح "الحلم الحقيقي"
ليفربول

تقدم ليفربول الإنجليزي خطوة أخرى نحو لقب ملك السيدة العجوز إحدى البطولات الأغلى في العالم، بفوزه على بورتو البرتغالى بهدفين دون رد، وتوتنهام على مانشستر سيتى بهدف نظيف، ليعزز الريدز من فرص الأندية الإنجليزية فى بلوغ نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا.
 
جماهير وعشاق الكرة حول العالم على موعد مع لقاءات هامة، وفقا لجدول المسابقة المقرر، فإن مباريات الذهاب اليوم الثاني ستبدأ في التاسعة مساء، تشمل مانشستر يونايتد مع نظيره برشلونة ويحل يوفنتوس ضيفًا على أياكس.

خطف فريق ليفربول الإنجليزى فوزا مهما أمام نظيره بورتو البرتغالى بثنائية نظيفة، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "أنفيلد"، فى ذهاب الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا.

تقدم الريدز مبكرا عبر الغينى نابى كيتا من خلال تسديدة قوية تصطدم فى دفاع بورتو وتسكن الشباك بعد 5 دقائق فقط من بداية المباراة، وأضاف البرازيلى روبرتو فيرمينو الهدف الثانى فى الدقيقة 26.

وأفلت النجم المصرى محمد صلاح من البطاقة الحمراء بعد التدخل العنيف على دانيلو مدافع بورتو، فى مباراة شهدت إهدار العديد من الفرص لنجوم الريدز أمام حارس المرمى المخضرم إيكر كاسياس.

تدخل صلاح على مدافع بورتو
تدخل صلاح على مدافع بورتو

من جانبه أكد الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، أن مباراة الإياب الأربعاء المقبل ستكون بالغة الصعوبة.

وقال كلوب، خلال تصريحاته بعد المباراة، "مباراة الإياب ستكون صعبة، بورتو سيهاجم 100% ويجب أن نكون مستعدين لذلك، لكننى متأكد تمامًا من فريقنا".

وأضاف: "لقد أردنا حقًا أن نكون جيدين قدر الإمكان الليلة، كل شىء جيد، 2-0 نتيجة رائعة، نظافة شباك، كل شىء على ما يرام".

وتابع: "لعبنا بشكل جيد جدًا، لكن إيقاع المبارة انخفض قليلاً فى الشوط الثانى، عمومًا كانت نتيجة جيدة جدًا لكن لا تزال هناك مباراة دور الإياب".

 توتنهام يحسم الجولة الأولى من القمة الإنجليزية

حقق فريق توتنهام فوزا مثيرا على ضيفه مانشستر سيتى بهدف دون رد عبر الكورى الجنوبى سون هيونج مين فى الدقيقة 78 ليحسم القمة الأولى بين الفريقين، قبل أن يلتقيا السبت المقبل فى الدورى الإنجليزى، ومرة أخرى يوم الأربعاء المقبل فى إياب ربع النهائى على ملعب الاتحاد.

واحتفلت الصحافة الإنجليزية الصادرة صباح اليوم بتألق سون هيونج مين نجم توتنهام، حيث تصدر أغلفة الصحف الرياضية الصادرة صباح اليوم بعدما سجل هدف الفوز والذى منح الفريق اللندنى الأفضلية.

إكسبريس
إكسبريس

وكتبت صحيفة "دايلى إكسبريس" تعليقا على هدف النجم الكورى الجنوبى "حلوة يا سون"، بينما كتبت "مترو": "سون يغرق السيتى" ووصفت دايلى ستار هدف نجم توتنهام بـ"ضربة سونيك" وقالت "ذا تايمز": "سون يضع توتنهام ف المقدمة".

وجاءت المباراة مثيرة فى أحداثها حيث سجل سون الهدف الوحيد فى الدقيقة 78، وقبلها أهدر الأرجنتينى سيرجيو أجويرو ركلة جزاء للسيتى فى الدقيقة 13، كما تعرض هارى كين مهاجم توتنهام لإصابة قوية فى الكاحل، غادر على إثرها ملعب اللقاء على عكازات وسيتم تقييم حالته اليوم لتحديد حجم الإصابة وفترة غيابه.

هاري كين
هاري كين
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق