الخميس بداية التصويت.. كل ما تريد معرفته عن انتخابات الهند

الجمعة، 12 أبريل 2019 09:00 ص
الخميس بداية التصويت.. كل ما تريد معرفته عن انتخابات الهند
انتخابات البرلمانية في الهند
هدى سيد

بدأت (الخميس) الانتخابات البرلمانية في الهند، والتي شهدت إقبالا شديدا من قبل المواطنين الهنود، وقالت لجنة الانتخابات إن الناخبين يتوافدون بكثرة للتصويت وأن يجري الاقتلاع على سبع مراحل.
 
حيث يدلي المواطنين بأصواتهم في أولى الجولات السبع في 91 دائرة برلمانية في 20 ولاية ومنطقة خاضعة للإرادة الاتحادية، ويغطي الاقتلاع 543 مقعدا.
 
وأن هناك ما يقرب من 900 مليون لهم الحق في التصويت من بين 1.3 مليار نسمة من سكان الهند، وتشمل المرحلة الأولى من التصويت عددا من الناخبين يبلغ 142مليونا. وتمتد فترة الانتخاب 39 يوما،وتجري المرحلة الأخيرة في 19 مايو وستعلن النتيجة بعدها بأربعة أيام.
 
كما شددت السلطات الإجراءات الأمنية بعد الهجوم التفجيري مما أسفر عن مقتل شخصين والذي ألقي اللوم فيه على المتمردين الماويين والذي نفذها متشددون في كشمير وبشرق البلاد حيث استهدفت إحداها مشروع ببرلمان إحدى الولايات من الحزب الحاكم الذي يقوده رئيس الوزراء «ناريندا مودي».
 
وكانت المدارس والمتاجر مغلقة في منطقة كشمير المتنازع عليها وخلت الطرق من حركة المرور بعد أن دعا الانفصاليون لإضراب احتجاجا على الانتخابات، وعند مركز انتخابي داخل مدرسة ابتدائية في دائرة مظفرناجار المضطربة في ولاية أوتار براديش بشمال البلاد، وقف «شداب علي»، (الذي يبلغ من العمر 18عاما) برفقة أصحابه كي يدلون بأصواتهم لأول مرة، وتسبب أحداث شغب بين الهندوس والمسلمين في تلك الولاية في مقتل 65 شخصا على الأقل قبل الانتخابات السابقة سنة 2014.
 
وقال شداب علي: «ناريندا مودي قدم أشياءا ولم تكن كافية لنا.. نحن نريد تنمية.أدلي بصوتي من أجل التنمية».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق