بعد انتشارها في المحافظات..

ظاهرة الاعتداء على الطلاب في المدارس عرض مستمر

الجمعة، 12 أبريل 2019 11:00 ص
ظاهرة الاعتداء على الطلاب في المدارس عرض مستمر
سلمى إسماعيل

 
انتشرت في الأونة الآخيرة ظاهرة اعتداء المعلمين على الطلاب بالضرب المبرح، حيث شهد الخميس، واقعتين في محافظتين مختلفتين، ففي مدرسة كفر الشيخ التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية، اعتداء مدرس بالضرب على أحد الطلاب، مما دفع ولى أمر الطالب لإرسال شكوى إلى الإدارة التعليمية ورئيس مجلس مدينة السنطة.
 
وعلى الفور انتقل المحاسب جمال دويدار، رئيس مجلس مدينة السنطة، والشئون القانونية بالإدارة التعليمية وتم اتخاذ إجراء فوري بإخلاء طرف المدرس ونقله إلى الإدارة التعليمية لمباشرة التحقيق معه.
 
وفي محافظة القاهرة حرر والد الطالب «يوسف. م» محضر رقم 5718 بقسم شرطة مصر الجديدة، صباح الخميس، يتهم فيه معلم اللغة الإنجليزية اثناء التعدي على نجله، لاجباره على الحصول على درس خصوصي معه.

محافظة الأسكندرية

لم تكن تلك الوقائع  الأولى من نوعها، ففي مدرسة الثانوية الصناعية بمنطقة أبيس الرابعة شرقى الإسكندرية تم الاعتداء علي أحد الطلاب من جانب أشرف عطية، مُدرس مادة التبريد النظرى بالمدرسة، فقد تم تصوير المدرس وهو يضرب طالبا بالصف الول الثانوى بالعصا على جسده.
 
المدرس الخمسيني، برر الواقعة، آنذاك، قائلًا: «إحنا بنتعامل مع بلطجية أضاعوا هيبة المعلم، ولا يصح أن يعتقد الطالب بأنه أشترى المعلم بسبب الدروس الخصوصية، ده غير إن الطلاب فى مرحلة الثانوية يقفون على باب المدرسة وينتظرون خروجى لنفخ هواء السجائر فى وجهى، وعندما توجهت بالشكوى للمدير، قال لى: «ما دام الطالب خارج المدرسة ما لناش حكم عليه». 

محافظة الإسماعيلية

وفى مدرسة المستقبل الثانوية المشتركة بالإسماعيلية صفع أحد المدرسين طالبا على وجهه وأهانه وسحله داخل الفصل، حيث كان السبب غريبا وهو أن «المدرس مش لاقي القلم بتاعه»، كما قام أحد المعلمين بمدرسة كفر غطاطى بالجيزة بالتعدى بطريقة وحشية على طالب بالعصا، وفى المعهد الأزهرى بقرية بنهاى التابعة لمركز الباجور بالمنوفية تعدى معلم بالضرب على طالب حتى أصابه بثقب فى الأذن اليمنى، وأوضح والد الطالب المعتدى عليه، آنذاك، أن نجله تعرض للإغماء عقب قيام المدرس بضربه، لكنه لم يتركه واستكمل الضرب قائلًا: «قوم أنت هتستعبط؟!».

محافظة الدقهلية

وفي  مدرسة الثانوية الصناعية  بقرية دماص التابعة لندينة ميت غمرة بمحافظة الدقهلية، اعتدى معلم بالضرب المُبرح على طلاب المدرسة، وسبهم بألفاظ نابية. أما في مدرسة الثانوية بنين في مدينة بلقاس بالدقهلية، اعتدى وكيل المدرسة بالضرب على الطلاب الذين حضروا للمدرسة متأخرا، وتم وقفه بقرار من  ماهر بركات، مدير الإدارة التعليمية ببلقاس.

محافظة المنوفية

وفي المعهد الأزهري بقرية بنهاي التابعة لمركز الباجور بالمنوفية تعدى معلم بالضرب على طالب حتى أصابه بثقب في الأذن اليمنى، وأوضح والد الطالب المعتدي عليه، آنذاك، أن نجله تعرض للإغماء عقب قيام المدرس بضربه، لكنه لم يتركه واستكمل الضرب قائلًا: «قوم أنت هتستعبط».
 
وفي مدرسة كفر غطاطي الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة، اعتدى معلم اللغة العربية «أحمد. ن»، بالضرب على  أحد التلاميذ  بالصف السادس الابتدائي خلال اليوم الدراسي، ولم يلتف المُعلم، لصرخات بكاء الطالب واستغاثته، قائلًا: «يا مسترالعصاية نجسة».

محافظة القاهرة

و بمدرسة الأورمان الخاصة في حدائق المعادي،  اعتدى معلم على الطالب يوسف محمد حسن، بالصف الثالث الإعدادي، بالضرب المؤلم. وقال يوسف في فيديو نشر له على مواقع التوصل الاجتماعي: «ذهبت إلى المدرسة لأداء امتحان الحاسب الآلي، وبالفعل دخلت إلى معمل الحاسب الآلي لحضور الامتحان العملي،  إلا أن المدرس وجدني أنا وزملائي نقف داخل المعمل وقام بضرب زملائى كل واحد منهم بالقلم على وجهه، وأمسك بي وظل يضربني لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وكان يضربني بالحذاء والشلوت والبوكسات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق