ماذا فعلت التموين لمواجهة شبح الغلاء في الشهر الكريم؟ الإجابة: «أهلا رمضان»

الجمعة، 12 أبريل 2019 11:00 ص
ماذا فعلت التموين لمواجهة شبح الغلاء في الشهر الكريم؟ الإجابة: «أهلا رمضان»
التموين تواجه الغلاء في رمضان

 
«مرحب شهر الصوم مرحب.. ليالك عادت بأمان».. أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان المعظم، الأمر الذي تزامن مع استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين، كذلك سلعا أخرى بأسعار مخفضة للمواطنين. 
 
ويستقبل معرض «أهلا رمضان»، المقرر إقامته بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، اعتبارًا من يوم 20 أبريل وحتى ليل أول أيام شهر رمضان، لتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية.
 
وسيفتح المعرض أبوابه للجمهور اعتبارًا من 21 أبريل يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءًا، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن للمواطنين بأسعار مخفضة بمناسبة الشهر الكريم، في منافذ كافة فروع المعرض المحافظات وكذلك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية.
 
الدكتور على المصيلحى وزير التموين، قال في تصريحات صحفية، إن معرض أهلا رمضان سيقام بمشاركة كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية والموردين، في القطاعين العام والخاص، وذلك ضمن إطار المسؤلية الاجتماعية فى طرح مبادرات تخفيض أسعار المنتجات بمناسبة شهر رمضان الكريم.
 
ولفت إلى حرص الوزارة على تنظيم مثل هذه المعارض فى المناسبات مثل «أهلًا رمضان» و«أهلا مدارس»، حيث تتيح للمواطنين الحصول على سلع بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى. ووجه المصيلحى شركات المجمعات الاستهلاكية باستمرار طرح السلع بكميات كبيرة، خاصة المنتجات الأساسية من لحوم طازجة ومجمدة ودواجن وكافة المنتجات. 
 
وفي سياق متصل، أكد أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، أن معرض «أهلا رمضان»، هذا العام سيتميز بتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية بكميات تلبي احتيجات المواطنين وبأسعار مخفضة لا تقل عن 20 %، بجانب تخصيص أجنحة بالمعرض لطرح الدواجن الطازجة والمجمدة والدواجن وكذلك الأسماك الطازجة والمجمدة وبكميات تفوق احتياجات المواطنين، خاصة وأن معدلات الإقبال على شراء هذه المنتجات تتزايد خلال هذه الأيام.
 
وأوضح حسام الدين مشاركة من 200 إلى 250 من كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية، كما سيتم إنشاء ما يقرب من 220 فرع لمعرض «أهلا رمضان» بكافة المحافظات، إضافة إلى تنظيم ما يقرب من 386 معرض متحرك يتضمن كافة السلع ومنتجات شهر رمضان، سواء كانت سلع جافة أو بقوليات ولحوم ودواجن وسيتم طرحها بنفس اسعار المنتجات بمعرض «أهلا رمضان»، كما ستقوم السلاسل التجارية الكبرى بتخصيص أجنحة داخلها كفروع للمعرض، وذلك فى إطار الحرص على توفير السلع للمواطنين وبكميات كبيرة بمناسبة شهر رمضان الكريم.
 
وفي محافظة الجيزة، قرر مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمحافظة إقامة 12 معرضا للسلع الغذائية للحوم والدواجن، تحت مسمى «أهلاً رمضان»، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان بأسعار مناسبة للمواطنين بأحياء ومراكز ومدن المحافظة، من بينهم معرض بمدينة 6 أكتوبر، وآخر بمدينة الشيخ زايد، ستنظمه الغرفة بالتعاون مع مجلس الأمناء بكلتا المدينتين وبالتعاون مع الغرفة التجارية.
 
وفي إطار التنسيق بين الوزارات لخدمة المواطنين، أطلقت وزارة الداخلية مبادرة «كلنا واحد أهلا رمضان» تحت رعاية رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير السلع الأساسية للمواطنين ورفع العبء عن كاهلهم، وذلك تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، وذلك من خلال 132 منفذًا على مستوى الجمهورية، وطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق