العراق.. إفشال مخطط "داعش" تأسيس قاعدة بديالي

السبت، 13 أبريل 2019 05:00 م
العراق.. إفشال مخطط "داعش" تأسيس قاعدة بديالي
صورة متداولة للمؤتمر في وسائل إعلام عراقية

أعلن جهاز مكافحة "الإرهاب" بالعراق، السبت، إفشاله خطط تنظيم داعش الإرهابي في تأسيس قاعدة بمنطقة "تلال حمرين" في محافظة ديالي، كاشفا عن مقتل 12 إرهابيا في العملية الأمنية التي أطلقها في المنطقة الخميس الماضي. 
 
وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان، في مؤتمر صحفي لتوضيح آخر تطورات العملية الأمنية الواسعة التي أطلقها الجهاز لملاحقة عناصر "داعش" في "تلال حمرين"، إن العملية أفشلت خطط التنظيم للسيطرة على المناطق المجاورة.
 
وأضاف النعمان: "قتلنا ١٢ إلى ١٥ إرهابياً خلال عملية تلال حمرين، وعثرنا على وثائق مهمة جدا يجري تحليلها في جهاز مكافحة الإرهاب"، لافتا إلى أن "الضربات الجوية أربكت قيادات التنظيم".
 
وكشف المتحدث باسم الجهاز -طبقا لموقع السومرية نيوز- عن أنه قبل بدء عملية "تلال حمرين" كانت لدينا ضربات جوية للتحالف الدولي استهدفت ١٥ موقعا، موضحا أن الجهاز نفذ عمليات سابقة قريبة على الحدود العراقية الأردنية والسورية دون تعاون مباشر مع القوات السورية.
 
وتابع قائلا: "عقدنا العزم وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة على تطهير وملاحقة كل الإرهابيين خلال هذه السنة"، واعداً بـ"إنهاء الإرهاب في هذا العام".
 
وكان جهاز مكافحة "الإِرهاب" قد أعلن الخميس الماضي بدء عملية أمنية واسعة لملاحقة عناصر تنظيم داعش في تلال حمرين بمحافظة ديالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق